ريال مدريد يعبر فالنسيا ويبلغ نهائي كأس السوبر الإسباني

2023-01-12 01:13
من احتفال لاعبي ريال مدريد بالفوز على فالنسيا في كأس السوبر الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم ريال مدريد تأهله إلى نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني، بالفوز على فالنسيا بركلات الترجيح (4-3)، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة (1-1)، في المواجهة التي أُقيمت على ملعب "الملك فهد" بالعاصمة السعودية الرياض.

وعرفت بداية المواجهة حذرا من الفريقين، وانتظرت الجماهير إلى غاية الدقيقة الـ19 حتى شهدت أول فرصة خطيرة، وكانت لمصلحة فالنسيا عن طريق ضربة رأسية من الأوروغوياني إدينسون كافاني الذي استغل توزيعة زميله البرازيلي سامويل دياز لينو، لكن الحارس البلجيكي لمدريد، تيبو كورتوا، كان بارعا في التصدي للكرة.

واستحوذ لاعبو ريال مدريد على الكرة بعد فرصة كافاني، ليتمكن كريم بنزيما من الحصول على ركلة جزاء إثر عرقلته داخل منطقة الجزاء من مدافع فالنسيا، وتولى الفرنسي تنفيذ الركلة بنفسه وأسكنها في شباك الحارس الجورجي جيورجي مامارداشفيلي عند الدقيقة (39).

وجاءت بداية الشوط الثاني قوية من جانب لاعبي فالنسا، ولم يمهلوا لاعبي الملكي إلا ثوانٍ قليلة بعد صافرة البداية، حتى تمكن البرازيلي دياز لينو من تعديل النتيجة مستغلا توزيعة من زميله توني لاتو في القائم الثاني، وسط سوء تمركز من مدافعي فريق العاصمة الإسبانية.

وتعرض مدافع الملكي إيدر ميليتاو لإصابة في الدقيقة (73)، جعلته لا يقوى على مواصلة المواجهة، ليترك مكانه لزميله، الفرنسي فيرلاند ميندي الذي شغل الجهة اليسرى من خط الدفاع، في حين تحول ناتشو فرنانديز إلى قلب الدفاع بدل البرازيلي، وبعدها بدقائق خرج لوكاس فاسكيز أيضا للسبب نفسه وعوضه زميله داني كارفاخال.

وكثف لاعبو ريال مدريد من حملاتهم الهجومية في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة قصد تسجيل هدف ثانٍ يضمن لهم الفوز، على غرار انفراد البرازيلي فينيسيوس جونيور بحارس فالنسيا، لكنه ضيع فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة (90+5)، قبل أن يلي ذلك تسديدة قوية من فيديريكو فالفيردي صدها الحارس أيضا.

واحتكم الفريقان للشوطين الإضافيين بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وشهد الشوط الأول العديد من الفرص، خاصة من جانب ريال مدريد، على غرار تسديدة توني كروس من خارج منطقة الجزائر في الدقيقة (104)، لكن الحارس الجورجي تمكن من صد الكرة، بعدها تواصل التعادل في الشوط الإضافي الثاني الذي لم يحمل جديدا على مستوى النتيجة.

وحسمت ركلات الترجيح الفريق المتأهل إلى المباراة النهائية لمواجهة الفريق الفائز من مواجهة برشلونة وريال بيتيس التي تجري غدا، بعدما ضيع لاعبا فالنسيا السويسري إيراي كوميرت الركلة الثانية وخوسيه غايا الركلة الخامسة، مقابل تسجيل لاعبي الريال لأربع ركلات.

شارك: