تعزيز مهم لطاقم تشافي في تدريب برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-25 20:18
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز مع رئيس النادي خوان لابورتا والمدير الرياضي ديكو (X/FCBarcelona)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار  تقرير صحفي إلى وجود إضافة نوعية مهمة، ستطرأ على الجهاز المعاون لتشافي هيرنانديز في تدريب فريق برشلونة الإسباني، ويتعلق الأمر بخوليو توس، المتخصص في تعزيز الجوانب البدنية للاعبين، ووقايتهم من الإصابات.

وبدا تشافي على مشارف الرحيل عن تدريب برشلونة، قبل أن يقرر صاحب الـ44 عامًا الاستمرار على رأس العارضة الفنية للفريق الكتالوني، بموجب طلب من رئيس النادي، خوان لابورتا، الذي توصل لاتفاق مع المدرب الشاب بهذا الخصوص.

وبات مُقررًا أن يستمر تشافي في منصبه "مديرًا فنيًا لبرشلونة" حتى نهاية عقده مع النادي في 30 يونيو/ حزيران 2025، على أقرب تقدير.

وبالرغم من تأكيد تشافي على عدم وجود أي تغييرات في جهازه الفني المعاون، أفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية بأن هناك اختصاصيًا في قوة اللاعبين البدنية سيُضاف إلى مساعدي المدرب الإسباني، تحضيرًا للموسم المقبل.

وأكدت "سبورت" أن هذا الاختصاصي يُدعى خوليو توس، وقد عمل لفترات طويلة مع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، خلال حقبات الأخير مع يوفنتوس وتشيلسي ومنتخب إيطاليا.

وعانى نجوم برشلونة على الصعيد البدني هذا الموسم؛ حيث تعرض عدد من لاعبي الفريق لإصابات متتالية، أثرت في مردوده ونتائجه، تحت قيادة تشافي.

وعاش برشلونة صعوبات كبيرة هذا الموسم، على صعيدَي الأداء والنتائج. وقد بات من شبه المؤكد أن ينهي الفريق موسمه من دون التتويج بأي لقب؛ بعد توديع مسابقتَي دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا من الدور ربع النهائي، مع الخسارة (1-4) أمام ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني، والابتعاد بفارق 11 نقطة كاملة عن صدارة الريال لبطولة الدوري المحلي.

تشافي هيرنانديز وتجربة متقلبة في تدريب برشلونة

وكان تشافي قد وصل إلى تدريب برشلونة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، خلفًا للمدير الفني الهولندي رونالد كومان. وقاد تشافي برشلونة في 136 مباراة بمختلف البطولات حتى الآن، مُسجلًا 85 فوزًا، مقابل 23 تعادلًا و28 هزيمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتُوج المدرب الشاب "مدربًا لبرشلونة" بلقبَي كأس السوبر والدوري الإسباني الموسم الماضي 2022-23. وبعد توقعات بمزيد من البطولات، جاءت نتائج الفريق صادمة للمشجعين، الذين طالبوا برحيل مدربهم خلال النصف الأول من الموسم.

وبالفعل، أعلن تشافي عن رحيله، لتتحسن نتائج الفريق بصورة ملحوظة، وهو ما دفع رئيس النادي، لابورتا، وشريحة كبيرة من المشجعين، للمطالبة بعدول المدير الفني عن قراره بالمغادرة.

شارك: