برشلونة الإسباني يفتتح ثاني أكاديمياته في المغرب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-19
لاعبو نادي برشلونة الإسباني (X/FCBarcelona)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الإثنين، عن افتتاح أكاديمية جديدة لتدريب كرة القدم للفتيان والفتيات في الدار البيضاء، عاصمة المغرب، لتصبح ثاني أكاديمياته في البلاد.

وكان النادي الكتالوني قد افتتح أولى أكاديمياته على الأراضي المغربية في مدينة الرباط العام الماضي، والتي تضم أكثر من 400 لاعب ولاعبة بين سن 7 سنوات وحتى 15 سنة، قبل أن يعود بعد أقل من عام ويفتتح أكاديمية أخرى بالعاصمة.

وأشار بطل الدوري الإسباني في الموسم ما قبل الماضي، في بيان نشر عبر موقعه الرسمي أن خطوة افتتاح أكاديمية جديدة جاءت بعد النجاح الكبير الذي حققته أكاديمية الرباط في وقت قصير.

بيان برشلونة

وقال النادي في بيانه: "بعد نجاح أكاديمية برشلونة بالرباط، يروج النادي لمشروع يعتبر استراتيجيًا في توسيع كرة القدم في المغرب، وبالتالي الحصول على المقر الثاني في البلاد.. النجاح في الرباط يعني أن الشريك الذي يعمل معه النادي في الدولة الواقعة في شمال أفريقيا اختار إنشاء أكاديمية برشلونة الثانية".

وتابع: "سيبدأ مشروع أكاديمية البرسا بالدار البيضاء في سبتمبر ومن المتوقع أن يكون هناك حوالي 500 مشارك بين الذكور والإناث. كرة القدم والرياضة بشكل عام هي أدوات للتماسك الاجتماعي وبرشلونة هو محرك عالمي لكل هذه القيم التي تجلبها الرياضة للمجتمع".

4 أكاديميات للبرسا في الدول العربية

كما تعد أكاديمية البلوغرانا في الدار البيضاء، المقرر انطلاقها الشهر المقبل، هي رابع أكاديمية رسمية في الوطن العربي والشرق الأوسط للفريق، حيث يمتلك كبير إسبانيا 3 أكاديميات في كل من الإمارات (دبي) والأردن (عمان) والمغرب (الرباط).

وبذلك القرار، رفع النادي عدد أكاديمياته حول العالم لأكثر من 30 أكاديمية في 40 دولة، بحثًا عن تطوير المواهب الاستثنائية ونشر هوية النادي.

جدير بذكره أن أكاديمية البرسا في الدار البيضاء هي ثاني أكاديمية لناد كبير يتم افتتاحها هذا العام، بعد أن أعلن باريس سان جيرمان افتتاح أكاديمية في العاصمة المغربية بداية شهر أغسطس الجاري.

شارك: