باريس سان جيرمان يفتتح أكاديمية جديدة في عاصمة عربية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-06
شعار نادي باريس سان جيرمان الفرنسي (X/PSG_arab)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الثلاثاء، عن افتتاح أكاديمية جديدة لتدريب كرة القدم في عاصمة دولة عربية لتنضم إلى سلسلة أكاديميات النادي حول العالم.

ويمتلك النادي الباريسي 20 أكاديمية حول العالم، من بينها 4 أكاديميات في الدول العربية (الكويت، الإمارات، مصر، قطر) تستقبل الأطفال والشباب من عمر 4 سنوات وحتى 18 عامًا، مع وجود أكثر من 163 مركز تدريبي تابع للنادي.

باريس سان جيرمان يكشف عن أكاديمية جديدة

وكشف العملاق الفرنسي عن أحدث أكاديمياته في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث أكد افتتاح أكاديمية في العاصمة المغربية، الدار البيضاء، بداية من شهر سبتمبر المقبل.

وقال النادي في بيان نشر عبر موقعه الرسمي: "يسعد باريس سان جيرمان، أن يعلن عن افتتاح أكاديمية النادي الجديدة في الدار البيضاء، المقرر انطلاقها في سبتمبر 2024. وتهدف هذه المبادرة الإستراتيجية إلى توسيع نطاق منهجية التدريب الشهيرة لباريس سان جيرمان للشباب المغربي، وتعزيز العلاقات الرياضية للنادي مع المغرب".

حكيمي هو السبب!

وأشار النادي الفرنسي إلى أن نجمه المغربي أشرف حكيمي لعب دورًا كبيرًا في إنشاء الأكاديمية بالعاصمة المغربية، حيث قال: "تعتمد العلاقة بين باريس سان جيرمان والمغرب على شغف متبادل بكرة القدم، يتجلى في الدور المهم الذي يلعبه المدافع المغربي أشرف حكيمي في النادي. مع 4.9 مليون متابع مغربي على وسائل التواصل الاجتماعي، تحتل البلاد المرتبة العاشرة من حيث أكبر قاعدة أنصار لباريس سان جيرمان".

وكشف النادي في بيانه أن الأكاديمية ستكون في منطقة تاماريس، وستضم ملاعب كرة قدم متنوعة، بما في ذلك ملعبًا كامل الحجم يتسع لـ 11 لاعبًا وملاعب أصغر تتسع لـ 5 و7 و9 لاعبين، بالإضافة إلى ملاعب بادل ومقهى.

وأضاف النادي عن مراكزه التدريبية حول العالم قائلًا: "في هذه المراكز التدريبية، يقدم حوالي 600 مدرب درّبهم النادي على أعلى مستوى، مع التركيز على الاهتمام الكبير لقيم التميز والمرح واللعب النظيف، من أجل جعل التجربة مرضية قدر الإمكان".

شارك: