بحضور عربي.. أغلى 5 صفقات في الميركاتو الصيفي 2024

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
صفقة جوليان ألفاريز إلى أتلتيكو مدريد كانت الأغلى في الميركاتو الصيفي 2024 (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد الميركاتو الصيفي 2024 حركة كبيرة في انتقال اللاعبين بين الأندية عبر العالم، خاصة في أوروبا وكذلك في المنطقة العربية، وبالتحديد في الدوري السعودي، حيث سرقت بعض الصفقات الأضواء بشكل واضح بالنظر إلى قيمتها المالية الكبيرة.

نعيش اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية والتي تُغلَق في أوروبا مع منتصف ليلة 31 أغسطس/ آب، ومن المتوقع حدوث بعض الصفقات المفاجئة، بين البيع النهائي والإعارة، لا سيما أن بعض النجوم الكبار لم يحددوا مستقبلهم بعد، في صورة نجم نابولي فيكتور أوسيمين.

وعرف الميركاتو الصيفي الحالي انتقال نجوم كبار إلى أندية عملاقة من دون مقابل مالي، على غرار انضمام النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد بصفقة مجانية، عقب انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، واعتبر متابعون أنها الصفقة الأقوى خلال الصيف الحالي.

ونستعرض لكم عبر موقع winwin أغلى 5 صفقات حدثت خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024، والتي ميزها حضور عربي وحيد، وذلك وفقًا لمؤشرات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

صفقة جوليان ألفاريز إلى أتلتيكو مدريد الأغلى في الميركاتو الصيفي

تعد صفقت انتقال النجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز من مانشستر سيتي نحو أتلتيكو مدريد هي الأغلى من ناحية القيمة المالية خلال الميركاتو الصيفي الحالي، حيث دفع النادي الإسباني 75 مليون يورو إلى نظيره بطل الدوري الإنجليزي، للاستفادة من خدمات اللاعب خلال الأعوام الستة القادمة.

لم يكن أحد يتوقع رحيل ألفاريز -بطل كأس العالم 2022 برفقة الأرجنتين- عن صفوف مانشستر سيتي، خاصةً أن المدرب بيب غوارديولا كان قد صرّح عند بداية مرحلة التحضيرات الصيفية وقال إنه ينتظر عودة اللاعب من معسكر منتخب بلاده، حتى يستفيد منه في خط الهجوم؛ لكن سرعان ما انقلب الوضع، وقرر اللاعب تغيير الأجواء.

سيكون الدوري الإسباني ثالث مسابقة يلعب فيها ألفاريز صاحب الـ24 عامًا، بعدما سبق له أن تألق في الدوري الأرجنتيني برفقة ريفر بليت، ثم في البريميرليغ مع السيتي حيث حصد معه العديد من الألقاب، أبرزها لقب دوري أبطال أوروبا 2023.

دومينيك سولانكي إلى توتنهام (65 مليون يورو)

عرف الميركاتو الصيفي الإنجليزي حركة مميزة مثل كل عام، وكانت صفقة انتقال المهاجم دومينيك سولانكي من بورنموث صوب توتنهام هوتسبير هي الأغلى، وثاني أغلى صفقة بعد صفقة ألفاريز، حيث دفع "السبيرز" 65 مليون يورو مقابل الحصول على خدماته لمدة 6 أعوام.

تألق سولانكي صاحب الـ26 عامًا بشكل كبير خلال الموسم الماضي برفقة بورنموث في مسابقة الدوري الإنجليزي، حيث لعب جميع مباريات فريقه ولم يغب تمامًا، ونجح في تسجيل 18 هدفًا وتقديم 3 تمريرات حاسمة، ما جعله أحد نجوم المسابقة بامتياز، رغم تواضع مستوى فريقه.

ليني يورو إلى مانشستر يونايتد (62 مليون يورو)

أصبح مانشستر يونايتد معروفًا بإبرام صفقات مدوية خلال كل فترة انتقالات صيفية، واختار هذه المرة تعزيز فريقه بمدافع صاعد يبلغ من العمر 18 سنة لمدة 5 أعوام، ويتعلق الأمر بالفرنسي ليني يورو، الذي تألق بشكل كبير خلال الموسم الماضي برفقة ناديه ليل في الدوري الفرنسي على صغر سنه.

دفع الشياطين الحمر مقابل الحصول على المدافع اليافع 62 مليون يورو، وهي القيمة التي أنعشت خزينة نادي ليل الفرنسي، الذي رفض بيع لاعبه إلى ريال مدريد بقيمة أقل، رغم وجود عرضٍ رسمي على طاولته، ليبدأ اللاعب حقبة جديدة في مشواره من بوابة البريميرليغ، إذ سيتعين عليه الانتظار قليلًا لتسجيل أول ظهور بسبب إصابة تعرض لها بعد انتقاله إلى يونايتد.

موسى ديابي إلى الاتحاد السعودي (60 مليون يورو)

كانت صفقة انتقال موسى ديابي إلى الاتحاد السعودي هي الأغلى في المنطقة العربية خلال الميركاتو الصيفي الحالي، حيث دفع النادي الجداوي 60 مليون يورو إلى أستون فيلا الإنجليزي من أجل الاستفادة من خدمات الجناح الفرنسي خلال 5 أعوام مقبلة.

كان ديابي (25 عامًا) عنصرًا فعالًا خلال الموسم الماضي برفقة أستون فيلا وأسهم في احتلاله المركز الرابع الذي سمح له بالتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، وسرعان ما أصبح اللاعب مؤثرًا في خطط مدرب الاتحاد، مواطنه لوران بلان، حيث تأقلم سريعًا وشارك في أول مباراتين من دوري روشن السعودي، حيث جلب ركلة جزاء في آخر مباراة أمام التعاون.

بيدرو نيتو إلى تشيلسي (60 مليون يورو)

كعادته، كان تشيلسي الإنجليزي شبح الميركاتو الصيفي مرة أخرى، من خلال تعاقده مع مجموعة من اللاعبين، أبرزهم الجناح البرتغالي بيدرو نيتو من وولفرهامبتون مقابل 60 مليون يورو، ليكون منافسًا لنجوم آخرين عجز البعض عن فرض نفسه في تشكيلة الفريق خلال الموسم الماضي.

يعتبر نيتو صاحب الـ24 عامًا أحد أبرز الأجنحة في البريميرليغ خلال العامين الماضيين، ليقتنصه البلوز بصفقة طويلة الأمد، حيث سيحمل القمص الأزرق لمدة 7 أعوام كاملة، وعينه ستكون على تحقيق الألقاب وتطوير مستواه، بعد 5 مواسم كاملة قضاها برفقة فريق "الذئاب".

شارك: