أتلتيكو مدريد يضم رسميًا جوليان ألفاريز من مانشستر سيتي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-12
-
آخر تعديل:
2024-08-12 20:37
الأرجنتيني جوليان ألفاريز ينضم رسميًا إلى أتلتيكو مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أتلتيكو مدريد في بيان رسمي، اليوم الإثنين 12 أغسطس/آب تعاقده مع الدولي الأرجنتيني جوليان ألفاريز قادمًا من مانشستر سيتي خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وغادر المتوّج مؤخرًا بلقب كوبا أمريكا 2024 (له هدفان في 6 مباريات)، بطل "البريميرليغ" في المواسم الأربعة الأخيرة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بسبب عدم رضاه عن عدد دقائق اللعب التي يمنحه إياها المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

أتلتيكو مدريد يضم ألفاريز في صفقة طويلة الأمد

وقال أتلتيكو مدريد في بيان عبر موقعه الرسمي: "لقد توصل نادينا ومانشستر سيتي إلى اتفاق بشأن انتقال المهاجم جوليان ألفاريز إلى نادينا".

وأوضح الروخي بلانكوس في بيانه أن البالغ من العمر 24 عامًا وقع على عقد طويل الأمد مدته ست سنوات، ما يعني أنه سيظل لاعبًا في "واندا متروبوليتانو" حتى 30 يونيو/حزيران 2026.

ولم يوضح النادي قيمة الصفقة، ولكن وسائل إعلام قالت إن انتقال ألفاريز إلى إسبانيا تصل قيمته إلى 95 مليون يورو. 

ما رقم ألفاريز مع أتلتيكو مدريد؟

وأشار النادي الإسباني إلى أن مهاجم مانشستر سيتي السابق سوف يرتدي القميص ذا الرقم 19 مع الفريق في الموسم القادم 2024-25، خلال منافسات الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ألفاريز يظهر بالقميص رقم 19 مع الروخي بلانكوس

وكان المهاجم متعدد المراكز قد انضم إلى بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في آخر 4 مواسم، من ريفر بليت في يناير 2022 مقابل 17 مليون يورو (14 مليون جنيه إسترليني) ومدد عقده في مارس/ آذار الماضي حتى عام 2028.

وشارك النجم الأرجنتيني ألفاريز في 54 مباراة مع مانشستر سيتي بجميع المسابقات الموسم الماضي، وأسهم بـ19 هدفًا و13 تمريرة حاسمة، قبل ترسيم انتقاله إلى أتلتيكو مدريد.

 وكان لألفاريز دور فعّال في مساعدة فريق بيب غوارديولا على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي في 2022-23 حيث أصبح سيتي ثاني فريق إنجليزي في التاريخ يفوز بالثلاثية.

شارك: