بحضور رونالدينيو.. برشلونة يكشف النقاب عن قميصه الجديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-18 14:48
برشلونة يكشف عن قميص الموسم الجديد المُستوحى من أمجاد الماضي (X/fcbarcelona_ara)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف برشلونة الإسباني اليوم الخميس عن قميصه الرسمي، الذي سيخوض به منافسات الموسم الجديد 2024-2025، والذي حمل معه ملامح العودة إلى أيام الزمن الجميل.

ويأمل النادي الكتالوني أن يكون القميص الجديد فأل خير على الفريق، الذي خرج من الموسم الماضي بيد فارغة وأخرى لا شيء فيها، إذ فقد لقب الدوري الإسباني لمصلحة غريمه ريال مدريد بفارق 10 نقاط كاملة، في حين توقّف مشواره في مسابقتي كأس الملك ودوري أبطال أوروبا عند حدود الدور (ربع النهائي) ذاته، بعد أن خسر تواليًا أمام أتلتيك بيلباو بركلات الترجيح (4-2 بعد التعادل 1-1) وباريس سان جيرمان (6-4 في مجموع المباراتين).

وأسفرت هذه النتائج السلبية والموسم الفاشل للفريق عن التضحية بالمدرب السابق تشافي هيرنانديز، واستقدام بديله الألماني هانز فليك، الذي ستُلقى على عاتقه مسؤولية إعادة "البلوغرانا" إلى المدار الصحيح.

برشلونة وقميص جديد يعكس الحنين لأمجاد الماضي

في هذا السياق، أعلن برشلونة من خلال منشور فيديو على حسابه الرسمي في منصة "X" عن شكل القميص الجديد، الذي سيرتديه نجومه في الموسم الجديد.

الفيديو الذي عُنون بجملة "we want the ball" أي "نريد الكرة"، كان مميزًا بسبب اختزاله لفسلفة النادي واستعراضه لأبرز نجاحاته ولحظاته الباهرة عبر تاريخه العريق الممتد على 124 عامًا، بمشاركة نجوم تركوا بصمة لا تُمحى في ماضي النادي وحاضره، على غرار أيقونة البرازيل، رونالدينيو غاوتشو (الذي شارك في الإعلان) ومواطنه رافينيا دياز والقادة الأسطوريين، كارليس بويول وأندريس إنييستا، إضافة إلى عدد من نجوم الجيل الحالي مثل لامين يامال وبيدري وليفاندوفسكي وأراوخو وكوبارسي وغافي وفيرمين لوبيز وأليخاندرو بالدي، علاوة أيضًا على الجنس الناعم، الذي مثّلته نجمتا الفريق الأول، أليكسيا بوتياس وأيتانا بونماتي.

وعلى نحو مفاجئ ومخالف لما تعوّد عليه النادي في السنوات الـ15 الأخيرة، حيث اعتمد المسؤولون في تصميم القميص على العديد من التغييرات مثل إقحام الأشكال الهندسية، كالخطوط الطولية مختلفة الأحجام أو المربعات والمستطيلات أو كل ذلك معًا (كما حدث مثلًا في تصميم قميص موسم 2021-2022، الذي لم يرقَ للجماهير)، فإنّ تصميم الموسم المقبل حمل معه عودة للكلاسيكية، التي تمثّل رمزية خاصة في نادي الإقليم.

قميص برشلونة الجديد، بسيط وخالٍ من التعقيدات، حيث ينقسم إلى نصفين يمثّلهما اللونين الأزرق والأحمر أو "Azulgrana" كما تسمّى باللغة الكتالونية، يتوسطها شعار النادي مع علامة المستشهر الخاص بالنادي (سبوتيفاي)، علاوة على شعار شركة "نايكي" الأمريكية التي تصمّم أزياء النادي منذ سنوات.

"البلوغرانا" أراد من هذا التصميم، تذكّر أيام الأمجاد الخوالي، وتحديدًا موسم 2008-2009، الذي ختمه النادي بستة ألقاب خالدة، بقيادة المدرب التاريخي بيب غوارديولا والنجم الأسطوري ليونيل ميسي.

وحسب التسريبات غير الرسمية والمتعلقة بالقميصين الاحتياطيين، فإنّ القميص الثاني سيكون باللون الأسود مع بعض التطعيمات الجانبية الخفيفة باللونين الأزرق والأحمر، في حين سيكون القميص الثالث باللون الأخضر الفاتح.

جدير بالإشارة إلى أنّ الفيديو أثار تفاعلًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي، ولا سيما بسبب اللقطة الشهيرة لبيكيه الذي رفع فيها "أصابع اليد الخمسة" في الإشارة إلى الفوز التاريخي بالكلاسيكو على حساب ريال مدريد بخماسية نظيفة بتاريخ 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010.

شارك: