رئيس برشلونة في ورطة.. 3 عقبات وناديان إنجليزيان يهددان حلمه

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-17 14:33
خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحلم رئيس برشلونة الإسباني، خوان لابورتا، خلال فترة الانتقالات الصيفية بضم اللاعب نيكو ويليامز، جناح نادي أتلتيك بلباو. ومع ذلك، يواجه لابورتا عدة تحديات وعقبات لإنهاء هذه الصفقة، بالإضافة إلى دخول ناديين إنجليزيين في السباق للحصول على توقيع اللاعب.

واحتفل ويليامز بعيد ميلاده الثاني والعشرين مؤخرًا، وأصبح من أبرز نجوم بطولة يورو 2024، التي توج بلقبها المنتخب الإسباني، بعد فوزه في المباراة النهائي ضد نظيره الإنجليزي بنتيجة (2-1).

وأظهر نيكو ويليامز مع المنتخب الإسباني، تناغما كبيرًا بينه وبين نجم برشلونة الصاعد لامين يامال، ما جعل صحيفة "ماركا" تصفهما بـ"ثنائي الفيراري"، نظرًا لقدرتهما على اختراق الدفاعات بسرعتهما ومهاراتهما الفنية الرفيعة.

3 عقبات تواجه رئيس برشلونة لإتمام صفقة نيكو ويليامز

على الرغم من رغبة اللاعب الواضحة في الانتقال إلى برشلونة، إلا أن النادي الكتالوني يواجه 3 عقبات قبل إتمام الصفقة، حسب ما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" في تقرير لها اليوم الأربعاء.

وأول هذه العقبات الحاجة إلى إبرام اتفاق رعاية مع شركة نايكي، والذي من المتوقع أن يحقق لبرشلونة دخلًا كبيرًا، بما في ذلك مكافأة توقيع قد تصل إلى 150 مليون يورو، إضافة إلى 90 مليون يورو أخرى متغيرة سنويًا.

كما يسعى برشلونة للحصول على موافقة "برشلونة فيجن" من رابطة الدوري الإسباني، مما سيمكن النادي من استعادة وضعه المالي والتعاقد مع اللاعبين بشكل طبيعي.

بالإضافة إلى ذلك، يحتاج برشلونة إلى بيع بعض لاعبيه لجمع الأموال اللازمة لدفع الشرط الجزائي البالغ 58 مليون يورو الذي يتطلبه نادي أتلتيك بيلباو لفسخ عقد نيكو ويليامز.

وأكد لابورتا الأسبوع الماضي، أن النادي قادر على إتمام صفقة ويليامز. ومع ذلك، أبدى رئيس برشلونة هذا الإثنين "أقصى درجات الاحترام لنادي أتلتيك بيلباو" نظرًا لشكاوى رئيس النادي الباسكي بأن ويليامز يتعرض لضغوط كبيرة، مما يعكس رغبة لابورتا في التعامل بحذر مع المفاوضات المقبلة.

أرسنال وتشيلسي يخلطان أوراق لابورتا ويهددان حلمه

على الرغم من أن ويليامز يعبر عن رغبته في اللعب لبرشلونة الموسم المقبل والانضمام إلى زملائه في المنتخب مثل لامين يامال، وغافي، وفيرمين، إلا أن هناك منافسة شديدة من أندية أخرى.

وفقًا لتقرير موقع "ذا أثليتيك" البريطاني، فإن ناديي تشيلسي وأرسنال الإنجليزيين مستعدان للتنافس على توقيع نيكو ويليامز، مشيرًا إلى أن الشرط الجزائي البالغ 58 مليون يورو يعتبر مقبولًا بالنسبة لأعمار ومهارات اللاعب الشاب.

أداء ويليامز اللافت في بطولة يورو 2024، بما في ذلك تسجيله هدفًا في المباراة النهائية ضد إنجلترا بتمريرة من لامين يامال، لم يمر دون أن يلاحظه الأندية المنافسة.

ولكن، مثل برشلونة، يجب على كل من تشيلسي وأرسنال التخلص من بعض لاعبيهم للامتثال لقواعد "اللعب المالي النظيف". فيما يظل برشلونة في موقع أفضل بفضل رغبة اللاعب في الانتقال إليه، ما لم يطول الوقت ولا يتمكن النادي من إتمام الصفقة.

بالمجمل، فإن الوقت هو العامل الحاسم في هذه الصفقة، حيث تسعى إدارة برشلونة جاهدة لإتمام الاتفاقيات المالية والتغلب على العقبات لتحقيق حلم رئيس برشلونة بضم نيكو ويليامز قبل أن تتمكن الأندية الإنجليزية من التحرك بشكل أكثر فعالية.

شارك: