بث مباشر حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-26 20:19

بث مباشر حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 (beIN SPORTS / YouTube)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه أنظار عشاق الرياضات بشتى أنواعها صوب العاصمة الفرنسية، والتي تستضيف الحدث الأهم في عالم الرياضة وهو افتتاح أولمبياد باريس 2024.

أكثر من 10 ألاف رياضي يشاركون في الحدث الذي يحمل تاريخ كبير يمتد لأكثر من 100 عام، ويتنافسون من أجل حصد الميداليات بألوانها المختلفة سواءً الذهبية أو الفضية أو البرونزية.

العاصمة الفرنسية باريس تزينت لتقديم عرض تاريخي يتم الإعداد له منذ سنوات، وكما أعلن توني إستانغيه، رئيس اللجنة المنظمة، فإنه لن يكون كأي حفل افتتاح سابق في تاريخ الألعاب الأولمبية.

وللمرة الأولى في تاريخ الأولمبياد لن يُقام حفل الافتتاح في إحدى الملاعب الرياضية، حيث قررت اللجنة المنظمة جعل حفل أولمبياد باريس 2024 تاريخيًا بإقامته في نهر السين وبمشاركة أكثر من 10 آلاف رياضي من 200 دولة مختلفة.

المزيد عن حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024..

وهنا نشاهد بالفيديو بث مباشر حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، ونتعرف على فقرات حفل تدشين الألعاب الأولمبية في نسختها الجديدة وأكثر.

متى يبدأ حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024؟

موعد حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 اليوم الجمعة الموافقة 26 يوليو في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

بث مباشر حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

يذاع افتتاح الألعاب الأولمبية في الشرق الأوسط والوطن العربي الكبير من المحيط للخليج على شاشة قناة بي إن سبورت.

ويمكنك متابعة البث المباشر لحفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 من هذا التقرير أو من خلال حساب القناة القطرية على بي إن سبورت.

ما فقرات حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024؟

تتكتم اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 على فقرات حفل الافتتاح، ولكن بصورة مبدئية تم الإعلان عن بعض ما سيحدث في الحفل المرتقب.

صمّم الحفل المخرج المسرحي توماس جولي، الذي يعمل مع فريق إبداعي يضم كاتبة المسلسل الشهير "كول ما إيجنت" فاني هيريرو، والمؤلفة الشهيرة ليلى سليماني، والمؤرخ البارز باتريك بوشرون.

يتألف العرض من 12 قسمًا مختلفًا، يتضمن حوالي 3000 فنان من راقصين ومغنيين يتمركزون على ضفتي النهر والجسور والمعالم السياحية، كما أن ثلثا الحفل وقت حفل الافتتاح سيكون في عز النهار وستكون هناك عروض جوية في العاصمة الفرنسية،

سيستغرق الحفل 3 ساعات و45 دقيقة، وسيتم استعراض الوفود على متن 35 قاربًا على نهار السين وسط 2000 راقص يقدمون عروض فنية رائعة، ومع حضور جماهيري يصل إلى 300 ألف متفرج.

سيبدأ الحفل بموكب للقوارب يحمل الرياضيين على طول نهر السين، وستقام عروض فنية على ضفاف النهر في مواقع مختلفة.

وسيتم استخدام برج إيفل كشاشة عملاقة لعرض عروض ضوئية، على أن يُختتم الحفل بإشعال الشعلة الأولمبية.

شارك: