بتعويذة وشخصية البطل | إنجلترا تجهض ثورة سلوفاكيا في اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-30 23:41
منتخب إنجلترا يهزم سلوفاكيا في ثمن نهائي يورو 2024 (X/Euro2024)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبر منتخب إنجلترا إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا ألمانيا 2024، بفوزه الصعب والشاق بعد التمديد لشوطين إضافيين أمسية الأحد 30 يونيو/ حزيران، أمام منتخب سلوفاكيا بنتيجة هدفين لواحد، في لقاء مثير عرف تقلب النتيجة 3 مرات.

دارت أحداث المباراة في ملعب "فيلتينس أرينا" الخاص بفريق شالكه بمدينة غيلزنكيرشن غربي ألمانيا، بصافرة الحكم التركي أوموت ميلر، وأمام نحو 48 ألف مشجع في المدرجات، حيث اعتبرت أول مباراة في نهائيات ألمانيا تذهب إلى شوطين إضافيين.

سلوفاكيا بادرت بالتسجيل عبر إيفان شرانز في الدقيقة (25)، غير أن جود بيلينغهام أدرك التعادل القاتل في الدقيقة (90+5)، ليلجأ المنتخبان إلى شوطين إضافيين، حيث حسم هاري كين الأمور تمامًا من الدقيقة الأولى من الشوط الإضافي الأول.

شاهد ملخص مباراة إنجلترا وسلوفاكيا

إنجلترا تعبر سلوفاكيا بشخصية البطل

بعبوره سلوفاكيا، فقد تأهل المنتخب الإنجليزي إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا للمرة الثانية على التوالي، لأول مرة في تاريخه.

كما انتصر المنتخب الإنجليزي للمرة الرابعة عندما يتأخر في النتيجة بكأس أمم أوروبا، ليصح الأسود الثلاثة ثاني أفضل منتخب يحول تأخره في البطولة إلى فوز، بعد فرنسا التي فعلتها 5 مرات من قبل، ما يعكس شخصية الإنجليز في المسابقة.

كين وبيلينغهام.. "تعويذة" الإنجليز في اليورو

المثير أن كل أهداف المنتخب الإنجليزي في يورو 2024 سجلها الثنائي كين وبيلينغهام حصرًا بواقع هدفين لكل لاعب.

هدف بيلينغهام في الدقيقة (90+5) هو أكثر هدف متأخر سجله الإنجليز بكل تاريخه في البطولة، بينما هدف كين في الدقيقة (91)، بات أسرع هدف يتم تسجيله في الأشواط الإضافية على الإطلاق، فقط بعد 50 ثانية من انطلاقة الشوط الإضافي الأول.

كين وبيلينغهام
كين وبيلينغهام من المباراة أمام سلوفاكيا (Euro2024)


وسجل بيلينغهام هدفه الثالث في البطولات الدولية الكبرى مع منتخب بلاده، ليعادل عدد أهداف أساطير المنتخب الإنجليزي، وهم بول سكولز وفرانك لامبارد وديفيد بيكهام، أما كين فقد وصل إلى هدفه السادس في نهائيات كأس أمم أوروبا، وبات يفصله هدف واحد فقط عن هداف الإنجليز التاريخي في اليورو، الأسطورة ألان شيرار صاحب 7 أهداف، حسب منصة "أوبتا" الإحصائية.

موعد مباراة منتخب إنجلترا أمام سويسرا

يصطدم المنتخب الإنجليزي في ربع النهائي بمنافسه السويسري القوي الذي أطاح بإيطاليا حاملة اللقب بثنائية نظيفة.

تحين موعد مباراة ربع نهائي يورو 2024 بين منتخب إنجلترا وسويسرا يوم السبت المقبل 6 يوليو/ تموز في ملعب مدينة دوسلدورف، في سعي كتيبة المدرب الوطني غاريث ساوثغيت في بلوغ نصف النهائي الثاني تواليًا.

شارك: