بالحبر السري.. درب لوسيل..!!

2022-10-20 14:14
استاد لوسيل الذي سيحتضن نهائي كأس العالم قطر 2022 (Getty)
سالم الحبسي
كاتب رأي
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قبل أيام قليلة زرتُ عدة مواقع في الدوحة ستكون محطات رئيسية للجماهير التي ستغزو قطر خلال المونديال المرتقب والذي بقيت عليه أيامًا (كمين يوم) بعد انتظار مشوق مليء بالمفاجآت والبرامج والبطولات والأحداث الخليجية والعربية والقارية والعالمية والذي يشبه إلى حدٍّ كبيرٍ الرواية الشهيرة (الطريق إلى إيلات)..!؟

المواقع التي زرتها بمعية خبير المواقع بلجنة المشاريع والإرث رغم أنني زرتها عشرات المرات بل المئات؛ لكن هذه المرة شعرت وكأنني تراها عيني لأول مرة بسبب المعلومات الدقيقة والغزيرة التي قُدِّمت لي عن كل موقع من مواقع التي ستستضيف أحداثًا وفعاليات ومسابقات مصاحبة للمونديال الساحر الذي يتسابق عليه العالم؛ ليكونوا ضمن المشاركين أو الحاضرين حتى ولو عن (Last Mile) لا يهم كثيرًا، فالحضور على أرض المونديال يُغنِي عن أمور كثيرة.

زرتُ مواقع في مشيرب التي ستكون محطةً للمركز الإعلامي المحلي والإعداد على أعلى مستوى.. اطّلعت على التفاصيل؛ لكن لم يُسمحْ لي بنشرها ونقلها حتى تكون جاهزة إلا أنكم سترون مركزًا إعلاميًّا خرافيًا.. وهم على الوعد..! 

وزرتُ كتارا، ومَنْ لم يزر كتارا؛ فكأنه (لم يشرب من ماء النيل).. فهناك كل ما تتخيله من فعاليات ومفاجآت على الأرض وعلى شاطئ كتارا، ومَن حضر كأس العرب؛ يعلم تمامًا ماذا تعني كتارا في خارطة برامج المونديال، بالإضافة إلى مفاجآت جديدة!

زرتُ اللؤلؤة، وهي إحدى جواهر الفن الهندسي في قطر التي تجمع فنون العمارة من مدن العالم، ما زالت أذكر (مربيا) الساحرة بيخوتها الفاخرة والفخمة في إسبانيا، ومدينة البندقية بألوانها وبيوتها العائمة، ومدينة الرسامين والفنانين (فينيسيا) وقصور فيرساتشي، وفنادق وممرات وكأن اللؤلؤة جمعت كل العالم في مكانٍ واحدٍ؛ لذلك سحرتني كأنني أزورها للمرة الأولى.

وعندما زرتُ (لوسيل) هذه المرة، وقد زرتها منذ (10 سنوات ماضية) عدة مرات من أرض صحراوية إلى مدينة عصرية فيها كل ما تتخيله، وهي المدينة التي يُتوقع أن يتجمع فيها (مليون مشجع) خلال المونديال ويقع فيها استاد لوسيل أكبر ملاعب المونديال على الإطلاق والذي سيشهد هذا الأسبوع افتتاحه الرسمي بمباراة كأس الوسيل بين ناديي الهلال السعودي والزمالك المصري.

(درب لوسيل) الذي يقع على بُعد أمتار من أكبر ملاعب المونديال؛ سيكون محطةً رئيسيةً للجماهير لا تدخلها السيارات وبُنِي فيه (ترام كهربائي) ويضم طريقه العلامات التجارية للملابس والمقاهي والمطاعم العالمية والذي سيكون إحدى المفاجآت العملاقة لجماهير المونديال، فمن لم يزر درب لوسيل؛ كأنه لم يحضر مونديال قطر!

شارك: