بالبشت العربي.. الوحدات الأردني يستنسخ تتويج ميسي بالمونديال

2023-01-15 12:55
من مراسم تتويج فريق الوحدات بكأس الدوري الأردني للشباب (facebook/wehdatclubjo)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يكفي أن تضع كلمة ميسي في أي محرك بحث عالمي على الشبكة العنكبوتية لتظهر لك صورة النجم الأرجنتيني بالبشت العربي، ممتشقاً كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، عقب الفوز على فرنسا في النهائي التاريخي الذي احتضنه استاد لوسيل يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وهي اللقطة التي طال الحديث عنها في شتى أنحاء العالم وتداولتها وسائل الإعلام، كإحدى الصور الأيقونية غير المسبوقة في التاريخ الرياضي على الإطلاق.

الطريف في الأمر أن مشهد التتويج تم نسخه في عديد المناسبات العالمية، ليرتدي قائد الفريق الرياضي الفائز البشت، ثم يقوم بإحماء يديه وكأنه مقبل على وليمة دسمة، قبل أن يتسلم كأس البطولة، ليمضي باتجاه زملائه بخطوات قصيرة وببطء شديد ليرفع الكأس وسط الهتافات وصرخات النشوة الغامرة.

هذا ما شهدته منصة استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية السبت الماضي، عندما تُوج فريق الوحدات للشباب تحت 19 عاماً بلقب دوري هذه الفئة، عقب فوزه على فريق شباب الأردن بهدف نظيف بحضور إدارتي الناديين ومندوبين عن لجنة المسابقات في الاتحاد الأردني لكرة القدم.

وخلال التتويج، تقدم قائد فريق الوحدات، مهند أبو طه، مرتدياً البشت العربي لتسلم كأس البطولة، قبل أن يحتفل به مع زملائه لتنشر صورة هذا التتويج بعد ذلك كالنار في الهشيم في وسائل الإعلام الأردنية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلى الحسابات الشخصية لمشجعي نادي الوحدات، الذين ينظرون بأمل إلى هذا الفريق الشاب، الذي حصد لقب هذه الفئة، لدعم الفريق الأول بالعناصر الشابة، سعياً للعودة إلى منصة تتويج الدوري التي غاب عنها الوحدات في آخر موسمين.

يُذكر أن مشهد تتويج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بلقب كأس العالم قطر 2022، جاء تتويجاً لجهود جبارة بذلها هذا المنتخب في البطولة، وخاتمة رائعة لأفضل نسخة مونديالية على الإطلاق، حسب الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ولم يخلُ مشهد التتويج الذي نظمته قطر لبطل العالم المنتخب الأرجنتيني من الرسائل النبيلة، وبالأخص عندما قام ميسي بارتداء البشت العربي، الذي يرمز إلى السمو والنبل والرقي، وكذلك الإنجاز الفريد، حتى بات هذا المشهد يتكرر في كل مكان في البيوت والأحياء التي يزاول فيها الأطفال لعبة كرة القدم، وفي شتى أنحاء العالم، مع توقعات بأن يتواصل انتشار مشهد ارتداء البشت في قادم الأيام، مع تواصل عجلة المنافسات الكروية.

شارك: