أهمها المعيوف.. 3 أسباب منحت الهلال الانتصار على الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-24 00:53
لقطة من مباراة الاتحاد والهلال في كأس الملك السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقتنص نادي الهلال السعودي بطاقة العبور إلى نهائي بطولة كأس الملك، بعد تفوقه على الاتحاد بنتيجة (0-1)، في المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، أمسية الأحد 23 أبريل/ نيسان.

وسيلتقي الهلال في نهائي كأس الملك مع الفائز من مباراة النصر وضيفه الوحدة، التي ستُقام يوم الإثنين 24 أبريل على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

وجاء انتصار الهلال على الاتحاد في الكلاسيكو بهدف بالنيران الصديقة، بخطأ المدافع الدولي، المصري أحمد حجازي، عند الدقيقة 106، في الشوط الإضافي الثاني، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي (0-0).

ويستعرض لكم "winwin" من خلال السطور التالية أبرز الأسباب التي منحت الهلال التفوق الصعب على الاتحاد؛ ليتأهل "الزعيم" إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

1- عبد الله المعيوف حارس المواعيد الكبرى

كان حارس الهلال، السعودي عبد الله المعيوف، في الموعد خلال مباراة الاتحاد، وتمكن من التصدي لكرتين خطيرتين خلال الوقت الأصلي من اللقاء؛ مُحافظًا على نظافة شباكه، وبعدها تحقق الانتصار لأزرق العاصمة في الوقت الإضافي.

واستطاع الحارس المخضرم، صاحب الـ36 عامًا، إظهار ردة فعل رائعة في الشوط الثاني أمام تسديدة المغربي عبد الرزاق حمد الله من داخل منطقة الجزاء، وبنفس الطريق أوقف تصويبة البرازيلي رومارينيو؛ ليكون من أهم أسباب تحقيق الهلال للفوز والعبور إلى المباراة النهائية.

2- دكة الهلال أقوى من الاتحاد

مع ذهاب المباراة إلى الأشواط الإضافية، وضح تأثير العامل البدني في لاعبي الفريقين، لكن استطاع الهلال ومدربه الأرجنتيني، رامون دياز، إيجاد الحل عن طريق دكة بدلائه العامرة بالأسماء القوية، على غرار سالم الدوسري، محمد كنو، محمد البريك، والأرجنتيني لوسيانو فييتو، وكان الفريق الأزرق هو الأخطر في الأمتار الأخيرة من اللقاء.

وعلى الجانب الآخر، لم يجد مدرب الاتحاد، البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الكثير من الأوراق الرابحة على دكة بدلائه، التي يمكنها أن تحل محل لاعبيه الأساسيين المُرهقين، وأن تقتنص الانتصار للنمور خلال الأشواط الإضافية.

3- التوفيق كان مع الهلال أمام الاتحاد

في كرة القدم تحتاج أحيانًا إلى التوفيق، وفي مباراة الكلاسيكو ابتسمت الكرة للهلال، وظهر هذا جليًا في لقطة هدف الفوز الذي جاء بالنيران الصديقة عن طريق قائد الاتحاد، أحمد حجازي، أحد أهم أعمدة "النمور" خلال الموسم الحالي.

كذلك غاب التوفيق عن الاتحاد في لقطة تسديدة حمد الله، التي اصطدمت بالعارضة في منتصف الشوط الثاني، وربما لو كانت سُجّلت في شباك الهلال، لذهبت بطاقة العبور إلى النادي الجداوي.

شارك: