بالأرقام.. عمر مرموش يتحدى هاري كين في قمة الدوري الألماني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-06
عمر مرموش نجم منتخب مصر ونادي آينتراخت فرانكفورت الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد المباراة المنتظرة بين آينتراخت فرانكفورت وبايرن ميونخ في قمة الجولة السادسة من الدوري الألماني للموسم الجديد 2024-25، المقررة اليوم الأحد، مواجهة خاصة بين النجم المصري عمر مرموش والمهاجم الإنجليزي هاري كين.

يدخل اللاعبان هذه المباراة كأبرز هدافي "البوندسليغا" حتى الآن، حيث يتصدر النجم المصري قائمة الهدافين برصيد ستة أهداف، في حين يلاحقه كين بخمسة أهداف.

وبالتالي ستكون هذه المواجهة بمثابة اختبار حقيقي لقدرات كل منهما في قيادة فريقه نحو الانتصار، في معركة تهديفية بين مهاجمين من الطراز الرفيع يسعيان لتعزيز مكانتهما ضمن قائمة أفضل هدافي البوندسليغا.

كين، الذي فاز بالحذاء الذهبي الأوروبي في الموسم الماضي بعدما سجل 36 هدفًا في الدوري. يجد نفسه هذا الموسم في موقف غير مألوف، حيث يحتل المركز الثاني خلف مرموش.

المهاجم الإنجليزي لطالما كان نجمًا بارزًا في الدوري الألماني وأوروبا، لكنه الآن يواجه تحديًا كبيرًا من نجم مصر، الذي يتألق مع آينتراخت فرانكفورت منذ انطلاق الموسم الحالي 2024-25.

منذ انضمامه إلى النادي الألماني، أظهر عمر مرموش مستوى مميزًا، حيث قدم موسمًا أولَ قويًّا في 2023-24 سجل خلاله 17 هدفًا. وهو الآن يتابع هذه المسيرة المميزة في موسمه الثاني.

يشكل المهاجم المصري تهديدًا دائمًا على مرمى الخصوم، حيث نجح في كسر الأرقام القياسية في ناديه، ما يجعله منافسًا قويًّا على صدارة هدافي الدوري الألماني حاليًّا.

في النهاية، سيكون التركيز منصبًا على أداء كين ومرموش في هذه القمة، ومع قدرتهما على تسجيل الأهداف وصنع الفرص بمساهمتهما في 9 أهداف حتى الآن، من المتوقع أن يكون اللقاء مليئًا بالإثارة. السؤال الأهم الآن هو: من منهما سينجح في تحقيق التفوق وإثبات نفسه كأفضل مهاجم في الدوري حتى الآن؟

القيمة السوقية للمصري عمر مرموش

يعيش اللاعب فترة من التألق والثقة العالية، حيث لا تقل الابتسامات والهتافات عن عدد الأهداف التي يسجلها. يؤكد اللاعب المصري، المولود في القاهرة، أنه يعيش "أفضل فترة في مسيرته".

كما يثبت فرانكفورت مجددًا أنه المكان الأمثل لتطور المهاجمين، حيث ساهم سابقًا في صقل مواهب مثل لوكا يوفيتش، أنتي ريبيتش، سيباستيان هالر، أندريه سيلفا، وراندال كولو مواني. والآن، ها هو الدولي المصري يواصل هذا التقليد. إذ ارتفعت قيمته السوقية، حيث تبلغ حاليًا 22 مليون يورو وفق بيانات منصة "ترانسفير ماركت" العالمية.

ورغم اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى بالتعاقد معه، أعلن النادي الفائز بالدوري الأوروبي 2022 أنه لن يسمح برحيل نجمه قبل صيف 2024. مع فشل نوتنغهام في إتمام صفقة انتقاله الصيف الماضي. يتطلع اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا إلى أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مثل أرسنال وليفربول.

وصرح عمر مرموش بعد فوز فريقه 3-1 في الدوري الأوروبي على بشكتاش، قائلاً: "حاليًّا، لا أفكر في أمور الانتقالات. أشعر بالراحة مع فرانكفورت وهذا هو الأهم".

على خطى محمد صلاح

ووصف مدرب فرانكفورت، دينو توبمولر، نجمه المصري بأنه لاعب مثالي بفضل سرعته ومهاراته في المراوغة والاختراق. منذ موسمه الأول مع النادي في 2023-24 -سجل 12 هدفًا في 29 مباراة-، أصبح مرموش محبوب الجماهير، ويحقق قميصه مبيعات كبيرة في المتاجر الرسمية.

ومن جانبه، أكد عمر مرموش أن "الأمر لا يقتصر فقط على الأهداف، بل هو الشعور بروح الفريق وتماسك المجموعة". وقاد المهاجم المصري فرانكفورت إلى أربعة انتصارات، وسجل أكثر من نصف أهداف الفريق الأحد عشر في الدوري حتى الآن.

في ظل هذه النجاحات، يبدو أن الجماهير المصرية بدأت تفتح قلوبها لمرموش، باعتباره النجم الصاعد الذي قد يخلف محمد صلاح في التألق في الدوريات الأوروبية الكبرى، وبالنسبة لفرانكفورت، فإن النجم المصري ساهم في تحقيق أفضل بداية للفريق منذ 12 عامًا، ويبدو أن القادم سيكون أكثر إثارة.

شارك: