بالأرقام.. صراع مثير على لقب أفضل مهاجم في الموسم الحالي

تاريخ النشر:
2022-04-09 20:55
-
آخر تعديل:
2022-04-10 02:21
البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسيان كيليان مبابي وكريم بنزيمة يواصلون التألق في دوريات القارة الأوروبية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتساءل جمهور المستديرة في الفترة الحالية عن أفضل مهاجم في العالم خلال الموسم الحالي 2021-2022، وذلك بعد المستويات الجيدة التي قدمها بعض اللاعبين؛ إذ قادوا أنديتهم نحو تحقيق الفوز في مجموعة من المباريات الحاسمة.

وتألق لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، الفرنسي كريم بنزيمة، بتسجيل 3 أهداف (هاتريك) في المباراة التي جمعت ناديه بتشيلسي الإنجليزي، الثلاثاء 5 أبريل/ نيسان، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليواصل تقديم موسم استثنائي رفقة النادي الملكي.

ويستعرض لكم موقع winwin أفضل 5 مهاجمين في موسم 21-22، بالاستناد إلى مساهماتهم التهديفية مع أنديتهم.

1- روبرت ليفاندوفسكي وفيٌّ لعاداته مع بايرن ميونيخ

في المواسم الأخيرة، أثبت لاعب بايرن ميونيخ، البولندي روبرت ليفاندوفسكي نفسه بوصفه واحدًا من أبرز المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية، وتنافس عليها بقوة مع أفضل اللاعبين في العالم.

ليفاندوفسكي يملك إحصائيات جيدة؛ إذ سجل 46 هدفا من أصل 40 مباراة خاضها رفقة بايرن ميونيخ هذا الموسم، فيما قاد منتخب بلاده البولندي إلى التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد تجاوز التصفيات الأوروبية.

2- كريم بنزيمة يعيش أفضل مواسمه مع ريال مدريد

تفوق لاعب ريال مدريد الإسباني على أغلب المهاجمين في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب المستويات العالية التي بات يقدمها خلال كل مباراة مع فريقه، وأكبر دليل على ذلك هو خسارة الريال أمام برشلونة في "البيرنابيو" بنتيجة (0-4)، في ظل غياب مهاجمه الفرنسي للإصابة.

ويعد بنزيمة من أفضل المهاجمين الحاليين في العالم، بعدما أصبح "ماكينة" أهداف تُسجل كلما سنحت لها الفرصة بقميص الفريق "الملكي"، فقد سجل 37 هدفا وأهدى زملاءه 13 تمريرة حاسمة خلال 36 مباراة خاضها مع ريال مدريد هذا الموسم.

3- كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان بوجود ميسي ونيمار

يعد لاعب فريق باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي، واحدا من أفضل اللاعبين في العالم، وذلك بالنظر للمستويات الجيدة التي يقدمها، إذ يخطف الأنظار داخل المجموعة، على الرغم من وجود النجمين، البرازيلي نيمار دا سيلفا، والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وسجل نجم المنتخب الفرنسي، المرشح للانتقال لريال مدريد الإسباني، 28 هدفا، وصنع 20 آخر، خلال 38 مباراة خاضها مع باريس سان جيرمان بمختلف المسابقات هذا الموسم، وكان آخرها الهاتريك في شباك كليرمونت (6-1 لسان جيرمان).

4- هاري كين الهداف الأبرز في توتنهام هوتسبير

استعاد لاعب فريق توتنهام الإنجليزي، هاري كين، مستواه المعهود منذ النصف الثاني من الموسم، إذ عاد إلى هز الشباك مجددا مع فريقه، ما يضعه من بين أفضل المهاجمين في العالم خلال موسم 21-22.

ونجح اللاعب الإنجليزي، الذي كان قريباً من الانتقال إلى مانشستر سيتي الصيف الماضي، في تسجيل 22 هدفاً مع تقديم 7 تمريرات حاسمة، وذلك خلال 42 مباراة خاضها بقميص فريقه توتنهام هوتسبير هذا الموسم.

كريستيانو رونالدو لا يتوقف عن التسجيل رغم تقدمه في السن

يواصل لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، البرتغالي كريستيانو رونالدو تحقيق الإنجازات، على الرغم من بلوغه 37 عاماً، إذ سجل 18 هدفا في 33 مباراة بجميع المسابقات مع الشياطين الحمر هذا الموسم.

وعلى الرغم من المستويات الجيدة لصاحب الكرة الذهبية 5 مرات منذ عودته لصفوف يونايتد، فإن نتائج الفريق ليست في مستوى ما ينتظره رونالدو والجماهير، فقد بات الفريق مهدداً بالفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم، إذ يحتل المركز السابع على سلم الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 51 نقطة.

شارك: