بالأرقام | أداء هجومي خارق من إيفان توني بمباراة الأهلي وضمك

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-20
مهاجم الأهلي إيفان توني يسجل هدفين أمام ضمك في الدوري السعودي (X/ALAHLI_FC)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الأهلي السعودي فوزًا مثيرًا على نظيره ضمك بنتيجة 4-1 في رابع جولات دوري روشن السعودي خلال المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، والتي شهدت تألقًا لافتًا من مهاجم "الراقي" إيفان توني.

وأجهز الأهلي على ضمك بهدفين متأخرين أحرزهما خلال الوقت بدل الضائع للمباراة بعدما ظل التعادل 2-2 سائدًا حتى نهاية الوقت الأصلي، ورفع عملاق جدة رصيده إلى 7 نقاط، بينما توقف رصيد ضمك عند 3 نقاط.

عنفوان هجومي أهلاوي

بلغت الأهداف المتوقعة للنادي الأهلي اليوم أمام ضمك 4.64 هدفًا وهو أعلى رقم للأهداف المتوقعة حتى الآن في الدوري السعودي، كما بلغت تسديداته على المرمى 10 تسديدات وهو ثاني أعلى رقم هذا الموسم، كما بلغت التسديدات الإجمالية 23 تسديدة وهو ثالث أعلى رقم.

لمس لاعبو الأهلي الكرة داخل منطقة جزاء ضمك 44 مرة وهو أعلى رقم أيضًا في الدوري السعودي حتى الآن، لكن الإنتاج الهجومي المميز للأهلي في مباراة ضمك كان سببه النجم المتألق إيفان توني.

ماذا قدم إيفان توني أمام ضمك؟

انتظر المهاجم الدولي الإنجليزي إيفان توني للمباراة الثالثة بقميص الأهلي في جميع المسابقات حتى ينفجر هجوميًا؛ إذ سجل هدفين وصنع هدفًا، بعدما خاض مباراتين في الدوري ومباراة في دوري أبطال آسيا للنخبة.

سجل توني هدفين في شباك ضمك من إجمالي أهداف متوقعة بلغ 2.45 وهو أعلى رقم للاعب في مباراة واحدة في الدوري السعودي حتى الآن، حيث كانت له 9 تسديدات إجمالية وهو أيضًا أعلى رقم في محاولات التسديد خلال مباراة واحدة سواء بين الـ3 خشبات أو خارجها في الدوري السعودي حتى الآن.

 وأرسل توني، المنضم للأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، تمريرة أرضية حوّلها فيغا بقدمه إلى شباك ضمك في الدقيقة 13 من المباراة، وبخلاف هذه التمريرة الحاسمة، صنع هداف برينتفورد السابق 3 فرص إضافية في المباراة، وبخلاف جهده الهجومي الكبير، كان أكثر لاعبي الأهلي السعودي استعادة للكرة (7 مرات).

شارك: