باكايوكو "هدف" الهلال.. ما قيمة المبلغ المطلوب لبيع اللاعب؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-26
-
آخر تعديل:
2024-08-26 09:43
البلجيكي يوهان باكايوكو ينتهي عقده مع آيندهوفن في عام 2026 (x/PSV)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف موقع "psvinside" الهولندي أن نادي الهلال السعودي سيكون عليه دفع مبلغ 40 مليون يورو على الأقل؛ من أجل الظفر بخدمات الجناح البلجيكي يوهان باكايوكو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقًا لما ورد، فإن آيندهوفن لن يتخلى عن أعظم مواهبه بمقابل مادي أقل من المبلغ المذكور، وأشار التقرير إلى أن الأجواء لا تزال هادئة بشكل ملحوظ حول باكايوكو.

لكن هذا الصمت قد يعني أيضًا أنه يتم حاليًا إعداد عرض جدي للاعب، وليس من المُستبعد تمامًا أن يُفاجَأ آيندهوفن بعرض ضخم للجناح الدولي البلجيكي.

كانت تقارير صحفية هولندية قد ذكرت في الفترة الماضية أن باكايوكو لم يُرحب بالانتقال إلى الهلال هذا الصيف؛ بسبب رغبته في الاستمرار داخل القارة الأوروبية.

سبب رغبة الهلال في التعاقد مع يوهان باكايوكو

جاءت رغبة الهلال في ضم يوهان باكايوكو؛ من أجل تدعيم الجبهة اليمنى للفريق، بعد مغادرة البرازيلي ميشيل ديلغادو، وعودته قبل أيام إلى ناديه السابق فلامينغو.

كذلك يريد "الزعيم" الاستفادة من أحقية فرق دوري روشن السعودي في قيد اثنين من اللاعبين الأجانب تحت 21 عامًا، وذلك وفقًا للوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم.

البلجيكي يوهان باكايوكو لاعب إيندهوفن على رادار الهلال السعودي


ويُعتبر باكايوكو من أبرز لاعبي آيندهوفن، منذ تصعيده للفريق الأول عام 2022، ويمتد عقد صاحب الـ21 عامًا إلى يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 45 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وخلال الفترة الماضية، تمكن الجناح السريع من التتويج ببطولة الدوري الهولندي، وكأس هولندا مرتين، وكأس السوبر الهولندي مرتين، علمًا أن اللاعب ذا الأصول الإيفوارية يمتلك في مسيرته 14 مباراة دولية مع منتخب بلجيكا، أحرز خلالها هدفًا وقدم تمريرتين حاسمتين.

أرقام يوهان باكايوكو مع آيندهوفن

عدد المباريات88
الأهداف23
التمريرات الحاسمة20
عدد الألقاب5


تجدر الإشارة إلى أن الفريق الهلالي استطاع السيطرة على المشهد المحلي خلال الموسم الماضي 2023-24؛ إذ حقق الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

شارك: