باريزي: لو كنت لاعبا لهربت من مواجهة زلاتان

2021-06-08 09:01
فرانكو باريزي أحد أساطير نادي ميلان ( Getty )
Source
+ الخط -

تحدث أسطورة الدفاع الإيطالي ونادي ميلان في الثمانينيات، عن النجم السويدي ولاعب الفريق الحالي زلاتان إبراهيميوفيتش الذي يقدم مع الفريق اللومباردي مستويات كبيرة جدا رغم وصوله لسن التاسعة والثلاثين.

وشبّه وصيف كأس العالم عام 94، زلاتان بزميليه الهولنديين "رود خوليت وماركو فان باستن" اللذين كانا أعمدة الفريق الأحمر والأسود خلال الحقبة الذهبية للنادي أواخر القرن الماضي.

وقال فرانكو: "في وقتي كان لدي مثال جيد، إذا فكرت في الهولنديين فسأقول إن فان باستن وخوليت كانا يتمتعان بهذه الجودة واللياقة البدنية والشخصية. من المؤكد أن إبرا أحدث فرقا كما فعلا. ربما أفتقد للفوز في أوروبا أو في المنتخب الوطني. يجب أن يقول ماركو فان باستن أيضًا إنه لولا مشاكل الكاحل هذه لكان قد استمر باللعب والفوز لفترة أطول، من يدري؟ لكن إبرا يذكرني به  بطريقة ما". 

واعترف باريزي بأنه لو كان لاعبا فإنه لن يرغب بمواجهة زلاتان في أي مناسبة "من الأفضل أن تكون شريكًا وليس خصمًا له، إنه أمر لا يصدق، خصوصا ما قام به وما نقله إلى زملائه في الفريق، وهو في سن 40. إنه يعرف كيف يكون بطل الرواية ويجد تلك المحفزات بعد مسيرة مهنية مثيرة تماما  كحياته، هذا يعني أنه ما زال في العشرينات من عمره ذهنيا".

شارك: