بادرة إنسانية رائعة قبل انطلاق مباراة السعودية والأردن

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-11 21:51
ملعب الأول بارك يحتضن مباراة السعودية والأردن في تصفيات مونديال 2026 (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقرر تخصيص دخل مباراة السعودية والأردن التي يحتضنها ملعب "الأول بارك"، أمسية الثلاثاء 11 يونيو/ حزيران، لعائلة الراحل عبد الله الغيليمش الإداري السابق للمنتخب السعودي والذي فارق الحياة في مايو/ أيار الماضي.

ونشر اتحاد الكرة السعودي تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، أكد من خلالها أن وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وجّه بتخصيص دخل مباراة السعودية والأردن لعائلة الغيليمش.

وقدم ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، جزيل الشكر والتقدير لوزير الرياضة السعودي على متابعته لكل ما يتعلق بالرياضيين، وبما يخدم الكرة السعودية، مؤكدًا أن مثل هذه المبادرات تعكس قيمة الوفاء والتقدير لعناصر كرة القدم الوطنية.

وتأتي مباراة السعودية والأردن في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، والمُقررة إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وضع المنتخبين قبل مباراة السعودية والأردن

يتصدر المنتخب السعودي جدول ترتيب المجموعة السابعة بالتصفيات الآسيوية برصيد 13 نقطة، فيما يحتل منتخب الأردن المركز الثاني برصيد 10 نقاط، وتحتل طاجيكستان المركز الثالث برصيد 5 نقاط، فيما يقبع منتخب باكستان بالمركز الرابع والأخير من دون نقاط.

وقبل انطلاق الجولة السادسة، ضمن منتخبا السعودية والأردن التأهل إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس آسيا 2027، وكذلك العبور إلى التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2026.

المنتخب السعودي طاجيكستان تصفيات كأس العالم 2026 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


وكان "الأخضر" قد حقق الفوز بثلاثية نظيفة على مضيفه باكستان خلال الجولة الماضية، وبالنتيجة ذاتها، تفوق المنتخب الأردني على ضيفه الطاجيكي.

ولم يتعرض المنتخب السعودي لأي خسارة خلال مشوار التصفيات، وحقق 4 انتصارات وتعادل مرة واحدة، وأحرز 11 هدفًا واستقبل هدفًا وحيدًا، وفي المقابل، فاز المنتخب الأردني 3 مرات، وخسر مرة، وتعادل مثلها، وتمكن من هز الشباك 14 مرة وتلقى 3 أهداف.

شارك: