شاهد | حقيقة مفاوضات اتحاد الكرة السعودي لإعادة هيرفي رينارد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-12
-
آخر تعديل:
2024-09-12 19:22
تردد في الساعات الماضية أن الفرنسي هيرفي رينارد قد يعود لتدريب المنتخب السعودي (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير صحفية خلال الساعات الماضية أن الفرنسي هيرفي رينارد قد يعود لتدريب المنتخب السعودي مُجددًا، خلفًا للمدرب الإيطالي الحالي روبرتو مانشيني.

ويواجه مانشيني انتقادات جماهيرية وإعلامية حادة خلال الفترة الماضية؛ بسبب تراجع نتائج "الأخضر" تحت قيادته، وذلك منذ توليه المهمة في أغسطس/ آب 2023، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد.

ورغم عودة المنتخب السعودي بفوز ثمين من ميدان الصين، بنتيجة (1-2)، في الجولة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026،  تردد في الساعات الماضية أن مانشيني قد يرحل عن قيادة الدفة الفنية للأخضر، وقيل إن هناك مفاوضات جارية مع المدرب الفرنسي.

لكن وفقًا لما أوردته قناة "SSC" السعودية، نقلاً عن مصادر موثوقة، فإن هذا الأمر عارٍ تمامًا من الصحة، وليست هناك أي مفاوضات بين اتحاد الكرة السعودي والمدرب رينارد حتى يعود مرة أخرى لتولي تدريب المنتخب الأول.

كيف كانت مسيرة هيرفي رينارد مع المنتخب السعودي؟

تولى هيرفي رينارد تدريب المنتخب السعودي في يوليو/ تموز 2019، واستطاع المدرب الفرنسي قيادته نحو التأهل إلى كأس العالم قطر 2022، قبل أن يخرج "الأخضر" من الدور الأول.

وبرفقة المدرب صاحب الـ55 عامًا، حقق المنتخب السعودي خلال المونديال القطري مفاجأة من العيار الثقيل، بعد فوزه على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (2-1) خلال مرحلة المجموعات؛ لكنه بعد ذلك خسر من بولندا والمكسيك (2-0) و(2-1)، ليودع البطولة، فيما أكملت الأرجنتين طريقها بعد الخسارة الافتتاحية، واستطاع ليونيل ميسي ورفاقه حصد اللقب العالمي في نهاية المطاف.

وخلال حقبة رينارد التدريبية، خاض الأخضر 41 مواجهة عبر جميع البطولات، وحقق الانتصار 18 مرة، وتعادل في 11 مباراة، وتلقى الهزيمة في 12 مواجهة، مُسجلاً 51 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 32 هدفًا، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

هيرفي رينارد مرشح لتعويض وليد الركراكي (Getty) winwin


وانتهت مغامرة المدرب مع المنتخب السعودي في مارس/ آذار 2023، حيث أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أن المدرب طلب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده، وعلى ضوء ذلك تمت تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد.

وبعد رحيله عن تدريب المنتخب السعودي، تولى هيرفي رينارد تدريب منتخب فرنسا للسيدات، وخاض معه غمار مونديال كرة القدم العام الماضي في أستراليا ونيوزيلندا.

وبخلاف المنتخب السعودي، سبق للمدرب قيادة منتخبات عديدة في القارة الأفريقية، هي زامبيا، أنغولا، كوت ديفوار، والمغرب، كما تولى الدفة الفنية لفريقي ليل وسوشو الفرنسيين.

شارك: