انطلاق "حملة الترويج" لمونديال قطر 2022 بالجزائر 

2022-09-04 16:17
استاد "المدينة التعليمية" أحد الملاعب الثمانية المهيأة لاحتضان مونديال قطر 2022 (المشاريع والإرث)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أطلقت سفارة دولة قطر بالجزائر، الحملة الترويجية لمونديال 2022، من خلال تنظيم معرض في المركز التجاري "غاردن سيتي"، بمدينة الشراقة الى الغرب في أعالي العاصمة الجزائر، وذلك من أجل إبراز مدى استعداد البلد لهذا الحدث الكروي العالمي الهام جدًا.

وقد توزعت في بهو الفضاء المخصص لهذا المعرض، مجسمات الملاعب الثمانية التي ستحتضن مباريات كأس العالم 2022، من بينها ملعب “لوسيل” الذي اكتملت جاهزيته مؤخرًا، وهو الأكبر من ناحية الطاقة الاستيعابية (80 ألف متفرج) والذي سيحتضن النهائي يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل الموافق للعيد الوطني لدولة قطر.

ولم يخف عن القائمين على هذا المعرض، فكرة تنصيب نموذج للمقهى الشعبي القطري في بهو المركز التجاري، الذي يجمع في ثناياه العبق الموروث لماضي قطر العريق، وذلك لتبيان جزء من الثقافة العربية الأصيلة والثقافة القطرية الفريدة.

واللافت في الأمر أيضًا، أن سفير دولة قطر لدى  الجزائر، عبد العزيز علي النعمة، قام (بنفسه) بتقديم الشروحات لزوار المعرض، حول ما تحمله تصاميم الملاعب الثمانية للمونديال من معانٍ، كما أن الكرة الرسمية المسماة "الرحلة" التي ستلعب بها مباريات المونديال كانت حاضرة بدورها في المعرض.

وتناقلت وسائل الإعلام الجزائرية تصريحات للسفير القطري بالجزائر قال فيها: "إن هذا المعرض سيستمر إلى غاية بداية كأس العالم، من خلال إقامته مع نهاية كل أسبوع في أماكن متفرقة بالجزائر العاصمة، كما سينتقل المعرض إلى مدينة وهران (الواقعة 400 كم غرب الجزائر)".

يذكر أن مدينة وهران احتضنت بداية الصيف الجاري (من 25 حزيران/ يونيو الى 6 يوليو/ تموز 2022) الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط، والتي حضر حفل افتتاحها أمير دولة قطر  الشيخ تميم بن حمد آل الثاني، إلى جانب الرئيس الجزائري السيد عبد المجيد تبون.

وقال السفير عبد العزيز علي النعمة في تصريحاته للصحفيين: "قطر جاهزة تمامًا لاحتضان أول نسخة لكأس العالم ستجري بالعالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط"، كما أبدى ارتياحه للإقبال الكبير من طرف الجزائريين للتعرف على الملاعب المميزة التي سيلعب فيها المونديال، مشيرًا إلى أن المعرض يتضمن بعض النشاطات الأخرى وكذلك توزيع بعض الهدايا على الزوار.

وبخصوص المحطات المقبلة لهذا المعرض الترويجي للمونديال بالعاصمة الجزائرية خلال الأسابيع القليلة القادمة، كشف القائمون عليه من سفارة دولة قطر بالجزائر، أنه سيحط الرحال أولًا بمقام الشهيد بأعالي العاصمة، ثم بالواجهة البحرية المسماة "الصابلات" بالعاصمة أيضًا.

شارك: