انتقم لإيمان خليف.. الاتحاد الجزائري ينضم لاتحاد ملاكمة جديد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت منظمة "الملاكمة الدولية" الجديدة المرشحة لتكون الاتحاد الدولي للملاكمة الجديد، عن انضمام الاتحاد الجزائري للملاكمة رسميًا إلى هيئتها الساعية إلى تعزيز صفوفها خلال الفترة المقبلة، حتى تنال اعتراف اللجنة الأولمبية الدولية، وبالتالي تضمن وجود رياضة الملاكمة خلال دورة الألعاب الصيفية لوس أنجلس 2028.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أكدت أنّها تتطلع لمشاركة رياضة الملاكمة في دورة لوس أنجلس، لكنّها شددت على ضرورة إنشاء اتحاد دولي جديد للملاكمة قبل ذلك الموعد، يستوفي كل الشروط القانونية، بعد أن كانت أقصت الاتحاد القديم من صفوفها.

وجرّدت اللجنة الأولمبية الدولية العام الماضي الاتحاد الدولي للملاكمة المثير للجدل والمتهم بالفساد، من وضعه كمسؤول عن إدارة هذه الرياضة، بسبب مخاوف تتعلق بالحوكمة والتمويل، ولا يعرف إن كانت رياضة الملاكمة ستكون حاضرة في النسخة المقبلة من الأولمبياد في حال استمرار هذه الوضعية.

وكان الاتحاد الدولي للملاكمة المنشق عن طاعة اللجنة الأولمية الدولية تسبب في جدل واسع خلال أولمبياد باريس 2024، عندما قاد حملة تشويه وتشكيك في أهلية البطلة الجزائرية، إيمان خليف، في التنافس مع السيدات، وسط حملة تنمر وعنصرية عالمية انخرط فيها مشاهير وسياسيون كبار.

ونجحت إيمان خليف (25 عامًا) في الرد على الهجمة القاسية التي تعرضت لها من دون وجه حق، من خلال تتويجها بذهبية وزن أقل من 66 كيلوغرامًا، تترجم قصة كفاح ومعاناة عاشتها منذ صغرها وأوصلتها إلى العالمية، ولقيت إيمان خليف تضامنًا رسميًّا وشعبيًّا منقطع النظير في الجزائر، واتسعت رقعته إلى العالم من خلال التضامن الواسع معها بعد ذلك.

الاتحاد الجزائري ينضم إلى اتحاد ملاكمة دولي جديد 

أعلنت المنظمة الجديدة للملاكمة المعروفة باسم "وورلد بوكسينغ"، والتي بدأت النشاط عام 2023، اليوم الثلاثاء 10 أيلول/ سبتمبر، عن قبول انضمام الاتحاد الجزائري للملاكمة إلى صفوفها، في تحرك جديد من الهيئة الجزائرية للرد على كل ما تعرضت له إيمان خليف خلال أولمبياد باريس، والاتحاد الفاسد بقيادة رئيسه الروسي، عمر كريمليف.

وقالت الهيئة الجديدة في بيان نشر على موقعها الرسمي: "اليابان والجزائر أحدث اتحادين وطنيين ينضمان إلى الاتحاد العالمي للملاكمة، ويدعمان جهوده لإبقاء الرياضة في قلب الحركة الأولمبية".

وتابعت: "أصبحت الاتحادات الوطنية للملاكمة في اليابان والجزائر أحدث دولتين تنضمان إلى الاتحاد العالمي للملاكمة"، وأضافت: "هذا يعني أن الاتحاد الدولي الجديد، الذي تم إنشاؤه لضمان بقاء الملاكمة في قلب الحركة الأولمبية، لديه الآن 44 عضوًا يغطون جميع القارات الخمس التي تتنافس في الملاكمة الدولية".

وأوضحت: "مع انضمام الاتحاد الجزائري والاتحاد الياباني، يرتفع عدد الدول التي انضمت إلى الاتحاد العالمي للملاكمة منذ نهاية دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 إلى سبعة، ويتبع ذلك الموافقة الأخيرة على طلبات العضوية من تايبيه الصينية وباكستان وبوتان وفيجي والإكوادور".

وأردفت: "أكملت جميع الاتحادات الوطنية عملية تقديم طلبات صارمة للانضمام إلى الاتحاد العالمي للملاكمة. تعد هذه المنظمات جيّدة السمعة، ومن خلال أنظمتها وعملياتها التشغيلية، قادرة على إثبات: عملية انتخاب شفافة ومفتوحة لتعيين المناصب الشاغرة".

وزادت: "وجود وتشغيل سياسات وعمليات مكافحة المنشطات المعترف بها من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، بالإضافة إلى دليل على وجود عملية منظمة لحل النزاعات والاستئناف مستقلة تمامًا، والاعتراف الرسمي من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية أو وزارة الرياضة، وتوفرها على برنامج رياضي وطني ودولي قوي للملاكمة".

ونقل ذات المصدر تصريحات رئيس الاتحاد العالمي للملاكمة، بوريس فان دير فورست بخصوص انضمام الاتحاد الجزائري: "إن انضمام اليابان والجزائر يعزز المكانة العالمية للملاكمة العالمية من خلال زيادة حضورنا في آسيا وأفريقيا".

وأضاف: "إن قرارهما بالانضمام إلى الاتحاد العالمي للملاكمة هو دليل آخر على الرغبة الواسعة النطاق في التغيير الموجودة في رياضتنا، ويوضح مدى أهمية احتفاظنا بمكانة الملاكمة في قلب الحركة الأولمبية".

وأكد: "نواصل معالجة الطلبات من عدد من البلدان ومن الواضح أن المزيد والمزيد من الاتحادات الوطنية تدرك أن الانضمام إلى منظمتنا (وورلد بوكسينغ)، هو السبيل الوحيد الذي يمكنهم من ضمان قدرة ملاكميهم على مواصلة تحقيق حلمهم في المنافسة على أكبر مسرح رياضي في الألعاب الأولمبية".

يجدر الذكر، أنّه تم إطلاق هذه الهيئة الجديد في أبريل/ نيسان 2023، والتي تهدف إلى إبقاء الملاكمة في الألعاب الأولمبية، وفي السابع من شهر مايو/ أيار 2024، عقدت أول اجتماع رسمي مع اللجنة الأولمبية الدولية، والذي أشار إلى بدء التعاون الرسمي الهادف إلى إنشاء مسار لبقاء الملاكمة في الألعاب الأولمبية.

شارك: