اليويفا يصدم برشلونة ومانشستر يونايتد بقرار جديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-20 14:01
خوان لابورتا رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني (X/FCBarcelona_cat)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" صدمة لناديَي برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك بإيقاف تعاقد الأخير مع المدافع الفرنسي جان كلير توديبو هذا الصيف 2024.

وبدا توديبو على مشارف الانضمام إلى مانشستر يونايتد، قادمًا من نيس الفرنسي، مقابل 40 مليون يورو، قبل أن يُصدر "اليويفا" قراره بإيقاف الصفقة، بسبب مشاركة الناديين سويًا ببطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، مع وجودهما تحت ملكية واحدة لشركة "إنيوس".

وتنص قواعد الاتحاد الأوروبي على عدم السماح بحدوث انتقالات للاعبين بين الأندية المملوكة لنفس الجهة، وذلك في موسم تشترك فيه هذه الأندية ببطولة أوروبية واحدة، وهي حالة تنطبق في الموسم الجديد أيضًا على ناديَي مانشستر سيتي الإنجليزي وجيرونا الإسباني، حسب ما أشار إليه الموقع الإلكتروني لصحيفة "آس" الإسبانية.

انهيار صفقة توديبو يضر برشلونة ماليًا

واعترف رجل الأعمال البريطاني جيم راتكليف، مالك شركة "إنيوس"، برفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إتمام صفقة توديبو. ومن شأن ذلك أن يضيع على برشلونة فرصة تحقيق عائد مالي كبير.

ويملك برشلونة نسبة 20% من قيمة بيع نيس لبطاقة توديبو، وذلك بموجب اتفاق توصل إليه النادي الإسباني مع نظيره الفرنسي، خلال محادثات تعاقد الأخير مع قلب الدفاع صاحب الـ24 عامًا.

وكان توديبو انضم إلى برشلونة في يناير/ كانون الثاني 2019، وافدًا من تولوز الفرنسي مقابل مليون يورو، وقد غادر النادي الكتالوني صيف 2021، مُنتقلًا إلى نيس مقابل 8.5 ملايين، مع إدراج بند يسمح للبرسا بالحصول على نسبة 20% من قيمة إعادة البيع مُستقبلًا.

وخلال فترته في برشلونة، لعب توديبو مُعارًا في أندية شالكه وبنفيكا ونيس، قبل أن يقرر الأخير شراء الدولي الفرنسي نهائيًا.

ويمتد تعاقد توديبو مع نيس حتى 30 يونيو/ حزيران 2027، فيما تُقدَر القيمة السوقية للاعب بـ35 مليون يورو، طبقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: