الوحدات الأردني يناقش أوضاع فريق كرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-10 10:13
مدرب الوحدات أمجد أبو طعيمة (Facebook/Al Wehdat SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينتظر أن تعقد إدارة نادي الوحدات الأردني مساء اليوم الأحد، اجتماعًا لمناقشة أوضاع كرة القدم داخل الفريق، وذلك بعد يوم واحد من فترة توقف بطولة دوري المحترفين الأردني, وتحديدًا عقب انتهاء مباريات الجولة الرابعة عشرة.

وستتوقف بطولة دوري المحترفين إلى يوم 28 مارس/ آذار الجاري، حتى يتسنى لمنتخب النشامى مواجهة باكستان يومي 21و 26 من الشهر ذاته ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

هل يستمر أبو طعيمة مع الوحدات الأردني؟

طالبت جماهير الوحدات مجلس الإدارة بضرورة البحث عن مدير فني جديد خلفًا لأمجد أبو طعيمة، وذلك بعد المستوى المتذبذب وتراجع نتائج الفريق في بطولة دوري المحترفين.

وقاد أبو طعيمة فريق الوحدات في 5 مواجهات منذ تسلمه المهمة خلفًا للعُماني رشيد جابر، وخسر "المارد الأخضر" بقيادته أمام الحسين إربد بنتيجة 1-2، وفاز على الرمثا بنتيجة 3-0، وتعادل من دون أهداف أمام الأهلي والجليل، قبل أن يعود لسكة الانتصارات أمس بفوزه على مغير السرحان بصعوبة بنتيجة 2-1.

وفي خضم هذه النتائج تراجع الوحدات إلى المركز الثالث برصيد 31 نقطة متأخرًا بفارق 9 نقاط عن المتصدر الحسين إربد مع بقاء 8 جولات فقط على انتهاء المسابقة، لتبدو آمال الفريق صعبة للغاية في استرداد لقب الدوري الأردني، الذي غاب عن خزائنه في الموسمين الماضيين.

صعوبات

قد تجد إدارة نادي الوحدات في اجتماعها اليوم صعوبة في إيجاد البديل المناسب لأبو طعيمة، خاصة أنّ الفريق سيكون مُقبلًا على خوض أقوى وأهم مباراتين في بطولة الدوري بعد انتهاء فترة التوقف، والتي ستجمعه بالفيصلي صاحب المركز الثاني ومن ثم الحسين إربد المتصدر.

ومن الصعب -وفقًا لما سبق- أن يقبل أي مدرب تسلّم مهمة الوحدات في ظل الواقع الصعب الذي يعيشه، فضلًا عن المواجهات الأكثر قوة التي تنتظره في المرحلة المقبلة من بطولة الدوري.

وما يعقّد ذلك، إمكانية الاستغناء عن أبو طعيمة، هو أنّ المشكلة الحقيقية لا تخصّ المدرب وحده؛ إذ تقع المسؤولية أيضًا على اللاعبين، حيث قدّموا مستويات متذبذبة، كما ظهر الفريق في عدد من المباريات بحالة شرود ذهني ليبدو أنه يعاني نفسيًا أكثر من كونها مشكلة فنية.

ويبرز كذلك سبب آخر، يتمثّل في أنّ الوحدات لم يعتد على تعيين 4 مدربين للفريق في موسم واحد، فهو أمر سيكلّف الإدارة ماليًا وربما سيفقد الفريق مزيدًا من استقراره الفني قبل الدخول في أتون منافسات كأس الأردن التي يحمل الفريق لقبها.

شارك: