النزيف يعود للفيصلي والصريح يحقق ريمونتادا في الدوري الأردني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
من مباراة الفيصلي والأهلي في الدوري الأردني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة الفيصلي والأهلي، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على استاد عمان الدولي، ضمن الجولة الرابعة لبطولة الدوري الأردني للمحترفين بكرة القدم.

وتقدم فريق الفيصلي بهدف السبق بعد تسديدة صاروخية أطلقها أحمد العرسان واستقرت في المرمى بالدقيقة 9، ليسجل الأهلي التعادل بالدقيقة 20 عن طريق محمد الرازم.

وحافظ فريق الأهلي على صدارة ترتيب الدوري الأردني برصيد 10 نقاط، فيما بقي الفيصلي خامسًا برصيد 6 نقاط حيث وقع بمصيدة التعادل للمرة الثالثة في أربع جولات.

العرسان بديلاً لأبو عمارة.. وهدف بهدف

اضطر فريق الفيصلي إلى إجراء تغيير على تشكيلته التي أعلن عنها قبل المباراة بعد إصابة لاعبه منذر أبو عمارة في أثناء عملية الإحماء، ليزج المدرب السوري رأفت محمد بأحمد العرسان ليحل محل المصاب بالتشكيلة.

واستطاع أحمد العرسان أن يثبت جدارته بأن يكون ضمن التشكيلة الرئيسة، ففي الدقيقة التاسعة أطلق كرة صاروخية من مسافة 30 مترًا، استقرت على يسار عز الدين ربيع حارس الأهلي، ليتقدم الفيصلي بهدف السبق.

الهدف استفز الأهلي متصدر ترتيب الدوري الأردني، فعمل على امتصاص اندفاع لاعبي الفيصلي الذين بحثوا عن تعزيز النتيجة حيث تألق عز الدين ربيع في التصدي لكرة السنغالي سيمون ومن بعده كرة العرسان.

وكان الأهلي منظمًا في انطلاقاته الهجومية، فاعتمد على الهجمات المرتدة، لتشهد الدقيقة 20 هدف التعادل بعد أن تلاعب البرازيلي سيلفا بالدفاع وهيأ كرة لأبو كبير فسددها ليتألق نور بني عطية حارس الفيصلي في التصدي لها لكنها ارتدت أمام محمد الرازم الذي سددها أرضية بثقة.

وحاول فريق الفيصلي بعد ذلك البحث عن التقدم من جديد، وأرسل الفلسطيني مصعب البطاط أكثر من كرة داخل منطقة الجزاء لم يتم استثمارها كما يجب؛ لينتهي الشوط بالتعادل 1-1.

وضغط الفيصلي بثقله الهجومي في الشوط الثاني، وصنع العرسان أكثر من فرصة أمام سيمون ومحمد ريحانية، لكن تم التعامل مع الكرات دون أي تركيز.

وتسلم عمر هاني كرة نموذجية على مشارف منطقة الجزاء ليسددها على الطريقة الأوروبية فمرت فوق مرمى عز الدين ربيع، قبل أن يستبدله مدرب الفيصلي باللاعب ياسين البخيت.

وفي الدقيقة 78 تلقى الفيصلي ضربة قوية بعد أن خرج صانع ألعابه محمد كحلان بالبطاقة الحمراء بعد لعبة خلفية خطيرة ارتطمت فيها قدمه بوجه لاعب الأهلي أحمد سريوة.

وأجرى مدرب الفيصلي سلسلة تبديلات حيث دفع بالمحترف أمادو والمنصوري بهدف تنشيط الألعاب الهجومية. 

الدوري الأردني.. تعادل مثير ومطالبة برحيل مدرب الجزيرة

ولحساب الجولة ذاتها من الدوري الأردني، انتهت مباراة الصريح والجزيرة على استاد الأمير محمد بالزرقاء، بنتيجة التعادل 2-2، والتي كانت عامرة بالإثارة والندية.

وتقدم فريق الجزيرة في الشوط الأول بهدفين نظيفين عن طريق حمزة الصيفي "د 28" ومالك علان "د 44"، قبل أن يعلن نادي الصريح عن ريمونتادا وينجح في تسجيل هدفي التعادل في الشوط الثاني عن طريق محمد العكش "د 54" وأشرف المساعيد "د 90".

ورفع فريق الصريح رصيده إلى 5 نقاط ليستقر في المركز الخامس بترتيب الدوري الأردني، فيما بقي الجزيرة في المركز قبل الأخير برصيد نقطة واحدة.

من جهة ثانية عادت جماهير الجزيرة لتطالب مجلس الإدارة بفسخ عقد المدير الفني للفريق عثمان الحسنات بسبب سوء النتائج.

ولم يحقق الجزيرة بقيادة عثمان الحسنات أي فوز في بطولة الدوري الأردني أو بطولة الدرع مما جعل الجماهير تطالب برحيله مبكرًا والبحث عن مدرب قادر على إخراج الفريق من النفق المظلم.

شارك: