الرمثا يسقط بمصيدة التعادل والعزايزة يرد على الجماهير

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-13
من مباراة الرمثا وشباب الأردن لحساب الدوري الأردني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط فريق الرمثا بمصيدة التعادل السلبي أمام مضيفه شباب الأردن، في لقاء جمعهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب البترا، في افتتاح الجولة الرابعة من بطولة الدوري الأردني للمحترفين بكرة القدم.

وقدم الفريقان أداء جيداً في الشوط الأول، فيما تراجع في الشوط الثاني وضلا طريق المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي الذي يعد مرضياً لكليهما.

وتقدم فريق الرمثا للمركز الرابع برصيد 7 نقاط متأخراً بفارق الأهداف عن الوحدات والحسين إربد، فيما قفز فريق شباب الأردن للمركز السابع بـ 4 نقاط متقدماً على السلط بفارق الأهداف.

الرمثا وشباب الأردن.. فرص ضائعة وشباك نظيفة

اجتهد الفريقان في الشوط الأول بحثاً عن هدف يعزز من حظوظهما في الخروج بالنقاط الثلاثة، لكن سوء التركيز والفاعلية الهجومية المحدودة حالت دون ذلك.

وفرض الرمثا مع مضي الوقت أفضليته على منطقة الوسط بحضور صانع الألعاب بشار ذيابات والذي أرسل كرة من بين أقدام مدافعي شباب الأردن لتصل إلى علي العزايزة الذي سدد بقوة وتألق رشيد رفيد في تحويلها إلى ركنية.

وحاول فريق شباب الأردن تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى مالك شلبية، وأرسل خالد عصام كرة طويلة داخل منطقة الجزاء لم تجد المتابعة المأمولة من زملائه.

وحاول الرمثا بعدها البحث عن خيارات هجومية أفضل لكنه ظل يعاني من صعوبات في إيجاد المساحات المطلوبة لرأس الحربة حمزة الدردور الذي حاول أكثر من مرة الهروب من الرقابة لكنه بقي بعيداً عن الخطورة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

لا جديد في الشوط الثاني "الممل"

لم تتغير النتيجة في الشوط الثاني، وشهدت معظم فتراته مللاً واضحاً، حيث انحسر اللعب في منتصف الملعب، وافتقد الفريقان أي حلول هجومية عبر هجمات منظمة فغابت الإثارة والندية.

وعاد علي العزايزة ليدلي الحظ له بلسانه مجدداً حيث استلم كرة داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية لم يجد رشيد رفيد حارس مرمى شباب الأردن أي عناء في التقاطها.

ولاحت بعدها فرصة خطيرة لشباب الأردن من ضربة حرة مباشرة نفذها الجزائري عبد المالك مفتاحي فتألق مالك شلبية حارس الرمثا في إبعادها بشجاعة.

وتراجع أداء الرمثا مع مضي الوقت فزج مدربه وسيم البزور بلاعب الخبرة مصعب اللحام لعله يأتي بالحلول المطلوبة لكن ذلك لم يحدث، فيما أرسل أحمد السلمان أكثر من كرة طويلة باتجاه الدردور الذي حاول التوغل أكثر من مرة دون فائدة.

وفي الدقائق الأخيرة، تسلم حمزة الدردور كرة عميقة داخل منطقة الجزاء هيأها ومررها للخلف للمتحفز علي العزايزة ليطلق كرة قوية مرت فوق مرمى رشيد رفيد، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرته معلناً عن تعادل الفريقين سلبياً.

أبو خيزران: تعادل جيد مع قيادة فنية جديدة

قال مدافع فريق شباب الأردن رواد أبو خيزران أن التعادل كان جيداً بعد التغييرات التي أصابت الجهاز الفني بتعيين رائد عساف خلفاً لمحمود شلباية.

وتابع في تصريح له لقناة الأردن الرياضية بعد نهاية المباراة: "كنا نتمنى تحقيق الفوز، لكن التعادل لم يكن سيئاً، والمهم أننا لم نتأثر كثيراً بالتغير المفاجئ الذي أصاب الجهاز الفني".

 العزايزة يعتذر لجمهور الرمثا

بدوره قال علي العزايزة مهاجم الرمثا أنه كان يأمل بتسجيل هدف الفوز في المباراة لكنه لم يكن موفقاً وأهدر عدة فرص.

وأردف: "أدرك أن جماهير الرمثا غاضبة مني حيث استمعت لهتافاتهم، فلقد كانت تأمل أن أتمكن من إحراز ولو هدف واحد، ولقد حاولت فلا يوجد لاعب في العالم يتمنى أن لا يسجل، لكن هذه كرة القدم في النهاية".

وختم حديثه: "كنا نسعى لتحقيق الفوز في هذه المباراة، ومع ذلك نعد جماهير الرمثا بأن القادم سيكون أفضل بمشيئة الله".

تجدر الإشارة إلى أن لقاءات الجولة الرابعة تتواصل غداً السبت، حيث يلتقي الصريح مع الجزيرة على استاد الأمير محمد بالزرقاء، يعقبها مواجهة مرتقبة تجمع الأهلي "المتصدر" مع الفيصلي على استاد عمان الدولي.

شارك: