الهولندي رونالد كومان يرفض التسوية مع برشلونة

2021-11-01 04:12
أرشيفية- المدرب الهولندي رونالد كومان يرفض التنازل عن أي مستحقات مالية من عقده مع نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
+ الخط -

أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن إدارة نادي برشلونة عرضت تسوية مالية لدفع مستحقات الهولندي رونالد كومان، مدرب الفريق السابق، لكن الأخير رفض التعاون مع إدارة النادي وأصر على استيفاء كامل حقوقه المنصوص عليها في عقده مع برشلونة غير منقوصة.

ويأتي هذا الموقف من المدرب الهولندي عقب أيام من تلقيه خبر إقالته من تدريب برشلونة، والذي أبلغه به خوان لابورتا، رئيس النادي، على متن الطائرة خلال رحلة العودة من مواجهة رايو فاليكانو التي خسرها برشلونة الأربعاء الماضي (27 أكتوبر/ تشرين الأول) بهدف نظيف؛ إذ لم يطق رئيس البلوغرانا الانتظار إلى حين العودة لبرشلونة، وفضّل استخدام "سيناريو مثير" لإبلاغ الهولندي بالقرار.

ووفقا لما أوردته الصحيفة الكتالونية، فإن إدارة برشلونة عرضت على رونالد كومان تسوية يحصل بمقتضاها على مبلغ يتراوح بين 7 و8 ملايين يورو من برشلونة، لكن رد المدرب الهولندي جاء صادما؛ إذ اكد أنه لن يتنازل عن يورو واحد من مستحقاته التي تبلغ 12 مليون يورو، ولا يرى مانعا من مقاضاة النادي على خرقه العقد إن تطلب الأمر.

وتأتي هذه الأنباء لتضاعف من المعاناة المالية لبرشلونة الذي لم يدفع إلى الآن المستحقات المتبقية لمدربه الأسبق كيكي سيتين وطاقمه التدريبي، ولم يدفع سوى 45% من مستحقات كومان عن الموسم الماضي 2020-21 بسبب التداعيات التي خلفها فيروس كورونا.

موندو ديبورتيفو: رونالد كومان لن يتنازل عن يورو واحد من مستحقاته

وإلى جانب المبلغ الذي سيدفعه نادي برشلونة لمدربه السابق كومان، سيكون على النادي الكتالوني دفع مبلغ قد يصل إلى 5 ملايين يورو للاتحاد الهولندي لكرة القدم؛ تعويضا له عن أضرار فسخ عقد مدرب منتخب هولندا الأسبق في العام الماضي 2020.

شارك: