الهلال وحي الوادي يفتتحان السوبر السوداني بتنزانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-24 23:11
أرشيفية | من مباراة سابقة بين الهلال والمريخ (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب الشارع الرياضي السوداني استئناف النشاط المحلي بعد فترة توقف دامت لأكثر من 14 شهرًا بسبب الحرب الدامية التي اندلعت بالبلاد منتصف إبريل/نيسان 2023، وتنطلق بالعاصمة التنزانية دار السلام بطولة السوبر السوداني التي ستُفتتح بمواجهة تجمع الهلال بنظيره حي الوادي يوم الثلاثاء 25 يونيو/حزيران.

وستعرف البطولة الاستثنائية التي أطلق عليها اتحاد الكرة دوري السوبر السوداني مشاركة 3 أندية هي الهلال والمريخ وحي الوادي نيالا، وأكمل اتحاد الكرة الترتيبات لانطلاقة البطولة، وأُقيم اليوم الإثنين 24 يونيو/حزيران اجتماع ثلاثي بين اتحاد الكرة وناديي المريخ والهلال، في غياب ممثل لنادي حي الوادي.

الهلال يكمل تحضيراته لبطولة السوبر السوداني

وأكمل فريق الهلال تحضيراته للبطولة بعد أن بدأ استعداده بتنزانيا مؤخرًا، ويبدو النادي الأزرق المرشح الأول للتتويج باللقب بالنظر لجاهزية 5 عناصر أساسية تنشط بالفريق شاركت مؤخرًا برفقة المنتخب السوداني في تصفيات كأس العالم، و3 محترفين أجانب ظهروا مع منتخبات بلادهم، فضلًا عن الاستقرار الفني الذي يشهده الفريق باستمرار المدرب فلوران إيبينغي، واستمرار محترفين أجانب قدموا مستويات متميزة.

واعتبر فلوران إيبينغي مدرب الهلال أن فريقه جاهز للتتويج باللقب وقال في حديث خاص إلى موقع winwin: "الهلال فريق كبير توج بعديد الألقاب المحلية، ويدخل البطولات من أجل الظفر بها، نحترم المنافسين ونستطيع الفوز عليهم".

المريخ يجدد صفوفه وإبراهومة مدربًا

من جانبه، يخوض المريخ دوري السوبر السوداني في ظروف مختلفة بعد أن جدد الفريق صفوفه، حيث أضاف مجموعة من اللاعبين الجدد، كما وغادرته مجموعة عناصر مثلت قوام تشكيلته الأساسية، إذ رحل 6 لاعبين عن  النادي مؤخرًا، هم محمد المصطفى وبخيت خميس ومصطفى كرشوم وعمار طيفور وأحمد التش والجزولي نوح، وأقام المريخ معسكرًا تدريبيًا استمر 3 شهور بمدينة الإسماعيلية، ويشرف على الفريق المدرب إبراهيم حسين إبراهومة الذي طالب مجلس إدارة النادي بمنحه الفرصة كاملة.

وقال إبراهومة في حديث خاص إلى موقع winwin: "خدمت النادي وأنا لاعب وتقلدت شارة القيادة سنوات طويلة، وعملت مدربًا كما عملت في إدارة النادي، وعملت مدربًا مساعدًا لعدد كبير من المدربين الأجانب ولم أجد فرصتي كمدير فني مجتهد لتحقيق طموحات جماهير المريخ، وسنخوض مبارياتنا بفاصل زمني قصير، ونتمنى التوفيق".

الإرهاق يهدد حي الوادي 

ويتهدد خطر الإرهاق نادي حي الوادي الذي وصل إلى تنزانيا قبل 24 ساعة فقط من موعد مباراته أمام الهلال كما يخوض ممثل مدينة نيالا غربي البلاد مباراتين متتاليتين أمام عملاقي الكرة السودانية بفاصل زمني لا يتعدى 72 ساعة.

وتحدى مدربه محسن سيد ناديي الهلال والمريخ مؤكدًا قدرته على الظفر باللقب وقال في حديث خاص إلى موقع winwin: "أستطيع التفوق على المريخ والهلال، لقد حققت الفوز عليهما مع أندية أخرى، أرغب في التتويج بأول لقب مع نادي حي الوادي والفريق سيكون في الموعد رغم ظروف الإرهاق ووصولنا المتأخر".

موعد السوبر السوداني والقنوات الناقلة

تنطلق مباريات دوري السوبر السوداني في تمام الساعة 4 عصرًا بتوقيت السودان، الساعة 5 بتوقيت مكة المكرمة، وستنقل المباريات عبر قنوات الملاعب الرياضية "تاسيتي" بعد أن اكتمل الاتفاق بين اتحاد الكرة وإدارة القناة، وينتظر أن تكتمل كافة التفاصيل خلال ساعات فقط.

شارك: