الهلال والوادي يرفعان سقف طموحات السودان في بطولة سيكافا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-17 15:55
فريق الهلال السوداني (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفادى الهلال وحي الوادي نيالا صدامًا سودانيًا، في نصف نهائي بطولة شرق ووسط أفريقيا، وسيواجها الجيش الرواندي ورداروز الزامبي في مباراتي نصف النهائي، بأمل منح البلاد لقبًا إقليميًا في بطولة تحظى باهتمام كبير.

ويواجه الفريق الهلالي نظيره الجيش الرواندي يوم الجمعة 19 يوليو/ تموز، في نصف نهائي بطولة "سيكافا"، ويرشح خبراء الفائز منها بطلًا، بالنظر لقوة الفريقين وتميزهما وأرقامهما في البطولة.

الهلال يرفع سقف الطموحات 

ورفع الموج الأرزق سقف طموحات جماهيره، وقدم مستويات باهرة، ضاعفت من فرص ترشيحه لإحراز أول لقب في تاريخه، من خارج البلاد، وحقق ممثل السودان أرقامًا قياسية متفردة في البطولة حتى الآن، وتأهل بالعلامة الكاملة 9 نقاط، كما أحرز 10 أهداف في 3 مباريات، ولم تستقبل شباكه أهدافًا حتى الآن.

إيبينغي يعترف بصعوبة مباراة الجيش الرواندي

وأقر الكنغولي فلوران إيبينغي مدرب الهلال، بصعوبة منافسه الجيش الروادي في نصف نهائي البطولة، وقال: "سنواجه منافسًا قويًا، ويتعين علينا تقديم أفضل مستوى، حتى نتجاوزه، ونظهر في مباراة النهائي".

واستنكر إيبينغي تساهل حكم مباراة فريقه أمام غورماهيا الكيني في الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى قائلًا: "لم ينهِ حكم المباراة العنف الشديد لمنافسنا، وكان إقصاء اللاعب محمد المنذر حتميًا بسبب العنف الزائد الذي مارسه فريق غورماهيا".

حي الوادي يصنع الحدث بتنزانيا 

وتصدر حي الوادي نيالا مجموعته في بطولة "سيكافا" وتأهل لمواجهة رداروز الزامبي في نصف النهائي، في مفاجأة من العيار الثقيل، بالنظر لفترة التوقف الطويلة للفريق بسبب الحرب التي نشبت بالبلاد منتصف أبريل/نيسان 2023.

وقدم ممثل السودان مستويات جيدة بالبطولة، وحداثة تجربته في التنافس الخارجي ليكون مرشحًا للتقدم بالبطولة، بأمل مشاهدة نهائي سوداني خالص يجمعه بنظيره الهلال.

مدرب حي الوادي يتمنى لقبًا للسودان 

وتمنى محسن سيد -مدرب حي الوادي- نهائيًا سودانيًا، مؤكدًا أن فريقه يخوض البطولة بلا ضغوط، وذلك بقوله في حديث خاص إلى موقع winwin: "أتمنى اللقب للسودان لا سيما في ظل الظروف الحالية"، وأردف بقوله: "نخوض مبارياتنا بلا ضغوط، لا أحد يرشحنا للتتويج باللقب، ويتعين علينا الوصول للنهائي أولًا ومن ثم التفكير في إحراز اللقب."

وأسهمت المستويات المتميزة التي قدمها نادي الهلال ببطولة سيكافا، في ارتفاع نسبة الحضور الجماهيري، بعد أن شهدت مبارياته تفاعلًا كبيرًا من جانب الجماهير التنزانية، بالنظر للثقل الكبير للفريق، وخوضه لمباريات مجموعات النسخة الماضية من رابطة أبطال أفريقيا، على ملعب تنزانيا الوطني.

شارك: