الهلال صاحب اليد العليا عبر تاريخ مسابقة كأس السوبر السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-12
-
آخر تعديل:
2024-08-12 09:42
فريق الهلال السعودي حصد الثلاثية المحلية خلال الموسم الماضي 2023-24 (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه الأنظار خلال الأيام القليلة المقبلة إلى مدينة أبها، التي ستحتضن بطولة كأس السوبر السعودي بمشاركة 4 فرق، خلال الفترة من 13 إلى 17 أغسطس/ آب الجاري.

ويلتقي الهلال مع الأهلي في نصف النهائي يوم 13 أغسطس، وفي اليوم التالي، يلعب النصر مع التعاون في المباراة الأخرى، ثم يتأهل الفائزان لمواجهة مباشرة في النهائي.

وكانت مسابقة السوبر السعودي تُقام في الماضي بمشاركة ناديين فقط، بين بطلي الدوري وكأس الملك، قبل أن يتم تغيير نظام البطولة في نسخة عام 2022، ليشارك فيها بطل الدوري السعودي ووصيفه، إلى جانب بطل كأس الملك ووصيفه.

وبالنظر إلى تاريخ البطولة، نجد أن الهلال هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على اللقب، بواقع 4 مرات، ثم النصر بلقبين، فيما تُوجت أندية الاتحاد، الشباب، الأهلي، والفتح، باللقب مرة واحدة فقط لكل منها.

وفي السطور التالية، يستعرض لكم "winwin" تاريخ المسابقة السعودية، منذ بدايتها عام 2013، وحتى نسختها الأخيرة، التي احتضنتها الإمارات في أبريل/ نيسان الماضي.

تاريخ مسابقة كأس السوبر السعودي

قبل 11 عامًا، انطلقت البطولة، وشهدت تحقيق نادي الفتح لأول الألقاب، بعد أن تفوق بطل الدوري السعودي آنذاك بنتيجة (3-2) على الاتحاد، وفي النسخة التالية، حصد الشباب اللقب بعد الانتصار بركلات الترجيح (4-3) على النصر، إثر نهاية المباراة في الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وشهدت نسخة السوبر السعودي عام 2015 الديربي الأول في تاريخ المسابقة، حيث تفوق الهلال على النصر بهدف من دون رد، ثم جاء الدور على الأهلي في العام التالي ليضع اسمه ضمن الفائزين باللقب، إثر الفوز على الهلال بركلات الترجيح (4-3)، بعد نهاية اللقاء بالتعادل (1-1).

وفي عام 2016، تم إلغاء لقاء كأس السوبر بين الهلال والاتحاد، وفي النسخة التالية، حقق الفريق الهلالي ثاني ألقابه بالمسابقة، بعد التفوق (2-1) على الاتحاد، قبل أن يعتلي النصر منصة التتويج في عام 2018، بعد أن فاز بركلات الترجيح (5-4) على التعاون، عقب نهاية اللقاء إيجابيًّا بنتيجة (1-1).

وبعد عام حافظ "العالمي" على اللقب بعد الفوز على غريمه التقليدي الهلال بثلاثية نظيفة، ثم تحصل "الزعيم" للمرة الثالثة على اللقب المحلي في عام 2021، بعد الفوز على الفيصلي (4-3) بركلات الترجيح، إثر نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما.

وأُقيمت المسابقة بمشاركة 4 فرق لأول مرة عام 2022، حيث خسر الهلال في نصف النهائي أمام الفيحاء بهدف من دون رد، وفي الدور نفسه، تفوق الاتحاد (3-1) على النصر، قبل أن يحصد الفريق الاتحادي أول ألقابه في المسابقة بعد الفوز على الفيحاء في النهائي بثنائية نظيفة.

وفي النسحة الأخيرة، احتضنت الإمارات المسابقة للمرة الأولى، وشهدت فوز الهلال على النصر 2-1 في قبل النهائي، وتفوق الاتحاد بالنتيجة ذاتها على الوحدة في المواجهة الأخرى.

وخلال المباراة النهائية، اكتسح الهلال منافسه الاتحاد بنتيجة 4-1؛ ليعزز من رقمه القياسي في الفوز بلقب كأس السوبر السعودي بواقع 4 مرات.

شارك: