سالم الدوسري يستهدف تعزيز رقمه القياسي في السوبر السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-12
-
آخر تعديل:
2024-08-19 06:37
أسهم سالم الدوسري في حصول الهلال على الثلاثية المحلية خلال موسم 2023-24 (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقود الجناح الدولي سالم الدوسري فريقه الهلال خلال منافسات بطولة كأس السوبر السعودي، التي تُقام في مدينة أبها، خلال الفترة من 13 إلى 17 أغسطس/ آب الجاري.

ويلعب الهلال مع الأهلي في نصف النهائي يوم 13 أغسطس، وفي اليوم التالي، يواجه النصر نظيره التعاون في المباراة الأخرى، ثم يتأهل الفائزان لمواجهة مباشرة في النهائي.

ويملك سالم الدوسري رقمًا قياسيًا مميزًا في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس السوبر السعودي، ويمكن للنجم الهلالي تعزيز هذا الرقم أكثر في حال تأهل فريقه للنهائي.

سالم الدوسري الأكثر لعبًا للمباريات في كأس السوبر السعودي

خاض "التورنيدو" 7 مباريات من قبل في مسابقة كأس السوبر السعودي، سواء في الشكل القديم للمسابقة (مواجهة تجمع بطلي الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين)، أو بالشكل الجديد الذي يضم 4 فرق.

واستطاع سالم الدوسري هز الشباك 3 مرات خلال منافسات المسابقة، ويُعتبر المنافس الأقرب له في قائمة الأكثر خوضًا للمباريات، المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الشباب الحالي، الذي لعب 6 مباريات في كأس السوبر السعودي، بقميص نادييه السابقين النصر والاتحاد.

ويُعتبر الجناح الهلالي صاحب الـ32 عامًا من أبرز اللاعبين في تشكيلة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، وقد حمل شارة قيادة فريقه، بعد مغادرة سلمان الفرج هذا الصيف، وانتقاله إلى نادي نيوم.

الهلال سالم الدوسري النصر كأس السوبر السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وشارك اللاعب في 42 مباراة مع الهلال خلال الموسم الماضي، وسجل 22 هدفًا، وقدم 7 تمريرات حاسمة، مُسهمًا في حصول "أزرق العاصمة" على الثلاثية المحلية، بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

وإجمالاً، استطاع سالم هز الشباك 103 مرات مع الفريق الهلالي وصنع 78 هدفًا، خلال 395 مباراة عبر كل المسابقات، وتبلغ قيمته السوقية الحالية مليوني يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وبقميص الهلال، تحصل اللاعب على لقب الدوري السعودي 6 مرات، وكأس الملك 5 مرات، وكأس ولي العهد 3 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين، وكأس السوبر السعودي 3 مرات.

وعلى الصعيد الدولي، لعب الدوسري 79 مباراة بقميص المنتخب السعودي، أحرز خلالها 22 هدفًا، وصنع 5 أخرى، وكان من بين اللاعبين المُشاركين مع "الأخضر" في بطولة كأس عالم عامي 2018 و2022.

شارك: