الهلال السعودي ينافس ليفربول وأرسنال على موهبة بلجيكية

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-08 01:25
لاعبو منتخب بلجيكا في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 (X/BelRedDevils)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شفت تقارير صحفية أن نادي الهلال السعودي يسعى للتعاقد مع موهبة بلجيكية، خلال نافذة الانتقالات الصيفية، منافسًا عملاقي الكرة الإنجليزية ليفربول وأرسنال.

ويسعى الهلال بقيادة مدربه البرتغالي، جورجي جيسوس للتعاقد مع لاعبين جُدد من أجل تعزيز صفوفه، ومواصلة الهيمنة على الألقاب محليًا، بعدما نجح الفريق في اقتناص لقب الدوري السعودي وكأس الملك والسوبر السعودي.

الهلال السعودي يرغب بقوة في ضم البلجيكي باكايوكو

وقالت وسائل إعلام الأحد، إن الهلال السعودي يسعى بقوة إلى التعاقد مع الدولي البلجيكي، جون باكايوكو جناح فريق آيندهوفن الهولندي في نافذة الانتقالات الصيفية الجارية.

وهناك اهتمام قوي داخل الزعيم في الحصول على خدمات باكايوكو هذا الصيف، رغم أن النجم ذا الأصول الإيفوارية مطلوب في ليفربول وأرسنال.

وطلب مدرب ليفربول الجديد، الهولندي آرني سلوت، التعاقد مع الجناح الأيمن لأيندهوفن ليكون بديلًا للمصري محمد صلاح، المتوقع رحيله هذا الصيف.

منافسة قوية على ضم باكايوكو 

بينما على الجانب الآخر، يرغب وصيف مدرب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، ميكيل أرتيتا في ضم باكايوكو إلى صفوفه من أجل تعزيز الجبهة اليمنى لمواصلة المنافسة على الألقاب في الموسم القادم.

ومن جانبه لا يُمانع نادي آيندهوفن الاستغناء عن خدمات لاعبه، وحدد مبلغ 45 مليون يورو من أجل الموافقة على بيعه في الانتقالات الصيفية.

وتم تصعيد جون باكايوكو إلى الفريق الأول بأيندهوفن، قبل عامين، وتحديدًا في يوليو/ تموز 2022، ومُنذ ذلك الحين أثبت قدراته مع الفريق الهولندي.

وخاض اللاعب 85 مباراة مع آيندهوفن مُنذ تصعيده إلى الفريق الأول، وأسهم البالغ من العمر 21 عامًا، في 40 هدفًا، حيث تمكن من تسجّيل 21 هدف وقدّم 19 تمريرة حاسمة.

يُشار إلى أنّ باكايوكو شارك مع منتخب بلجيكا في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمُقامة حاليًا في ألمانيا، وودع منتخب بلاده من دور الـ16، وخاض 33 دقيقة بعد مشاركته بديلًا في مباراة سلوفاكيا، و13 دقيقة في لقاء أوكرانيا، علمًا بأنه ظل في مباراتي رومانيا وفرنسا على مقاعد البدلاء.

يُذكر أن الهلال السعودي يتأهب منتصف شهر يوليو/ تموز الجاري، لخوض مباراة ودية أمام فريق كومو الإيطالي الصاعد حديثًا إلى دوري الدرجة الأولى، فيما يلتقي مع أودينيزي في ثاني مبارياته الودية خلال الموسم التحضيري، استعدادًا للموسم القادم 2023-24.

شارك: