الهلال السعودي يبلغ جارديم بإقالته والبديل المُنتظر أرجنتيني

2022-02-14 13:02
البرتغالي ليوناردو جارديم تولى قيادة الهلال السعودي في يونيو/ حزيران 2021 (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة "الرياضية" السعودية أن إدارة الهلال السعودي أبلغت المدرب البرتغالي، ليوناردو جارديم، خلال الساعات الماضية، بإنهاء العلاقة التعاقدية معه وعدم استمراره على رأس القيادة الفنية للنادي.

وتلقى جارديم انتقادات لاذعة خلال الفترة الأخيرة من جماهير الهلال، بعد تراجع نتائج الفريق محليا في بطولة الدوري السعودي، والخسارة الثقيلة 4-0 من الأهلي المصري في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية 2021 يوم السبت الماضي 12 فبراير/ شباط .

وذكرت الصحيفة أن فئة كبيرة من جماهير الهلال طالبت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إدارة النادي بإقالة جارديم؛ لكونها ترى أنه غير قادر على قيادة الفريق خلال ما تبقى من منافسات الموسم الجاري.

ويحتل النادي العاصمي المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 31 نقطة من 17 مباراة، متخلفا بفارق 16 نقطة عن المتصدر اتحاد جدة الذي يملك في رصيده 47 نقطة من 19 مباراة.

وكان الهلال قد تعاقد مع جارديم في يونيو/ حزيران 2021، واستطاع المدرب قيادة "الزعيم" لحصد لقب دوري أبطال آسيا، وتُوج معه ببطولة كأس السوبر السعودي.

أرقام المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم مع الهلال السعودي

  • قاد الفريق في 26 مباراة بكل المسابقات؛
  • فوز (15)؛
  • تعادل (7)؛
  • خسارة (4)؛
  • أحرز معه الهلال 52 هدفًا واستقبل 32 هدفًا.

من المدرب الذي سيقود الهلال السعودي؟

ذكرت صحيفة "الجزيرة" السعودية، أن المدرب الأرجنتيني رامون دياز، سيتولى قيادة الهلال بدلا من ليوناردو جارديم، وسيكون العقد لمدة 6 أشهر مع إمكانية التمديد لعام آخر.

وسبق لدياز أن تولى قيادة الهلال في الفترة من أكتوبر/ تشرين الأول 2016 إلى مارس/ آذار 2018، وتُوج معه "الزعيم" ببطولتي الدوري السعودي وكأس الملك.

وقاد دياز الهلال من قبل في 65 مباراة بمختلف المسابقات، فاز في 42 منها، وتعادل في 17 مباراة، وتلقى الخسارة في 6 مناسبات، وسجل معه الفريق 126 هدفًا، واستقبلت شباكه 58 هدفًا.

شارك: