الهريفي يُدافع عن نفسه بعد مطالبته بعمل ممر شرفي للهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-13 11:13
أرشيفية - لقطة من مباراة سابقة جمعت الهلال والنصر في دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واجه نجم النصر السابق فهد الهريفي هجومًا جماهيريًا حادًا خلال الساعات الماضية، بعدما طالب الفريق النصراوي بعمل ممر شرفي لنادي الهلال، قبل انطلاق مواجهة الديربي المقبلة، الجمعة 17 مايو/ أيار، ضمن الجولة الـ32 من منافسات  دوري روشن السعودي.

وكان الفريق الهلالي قد حسم رسميًا لقب دوري روشن لموسم 2023-24، إثر تفوقه على ضيفه الحزم بنتيجة (4-1)، ضمن الجولة الـ31 من منافسات المسابقة، حيث رفع رصيده إلى 89 نقطة؛ ليضمن حصوله على اللقب المحلي للمرة الـ19 في تاريخه، بعد أن أصبح الفارق 12 نقطة مع النصر صاحب الوصافة، وذلك قبل 3 جولات من نهاية البطولة.

وبعد ضمان "أزرق العاصمة" للتتويج، اقترح الهريفي في تغريدة عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس" إقامة ممر شرفي للاعبي الهلال قبل مواجهة النصر المقبلة على ملعب "الأول بارك"، لكن قطاعات عريضة من الجماهير النصراوية عارضت الأمر، وهاجمت نجم الفريق السابق عبر منصات التواصل الاجتماعي.

الهريفي: عمل ممر شرفي للهلال ليس مشكلة

اللاعب النصراوي السابق، الذي كان يُلقب بـ"الموسيقار"، رد على انتقادات الجماهير التي رفضت إقامة ممر شرفي للهلال، خلال استضافته عبر برنامج "رياضة سكوب" على شاشة قناة "SBC" السعودية.

وقال الهريفي: "إقامة ممر شرفي هو عُرف رياضي يُنظر له كنوع من الاحترام بين الأندية المتنافسة، ويهدف في صورته الأسمى إلى نبذ التعصب وبث روح المنافسة الشريفة، وتحية البطل لا تعني إهانة الفريق المقابل بقدر ما تمثل عرفانًا بتميزه واستحقاقه لما وصل إليه".

وتابع الدولي السعودي السابق: "أين المشكلة إذا قام نجوم النصر بعمل ممر شرفي للهلال؟ البعض من النصراويين يرى أن الهلال يُحقق البطولات بدون شرف. إذا أنت ما تعرف أن الهلال قوي هذا الموسم، فأنت ما تعرف تُشخص الأمور".

مباراة الهلال القادمة سباهان دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وأنهى الهريفي بقوله: "الهلال صنع فريقًا عكس باقي الأندية قاموا بتجميع النجوم، وسبب النجاح خلال الموسم الحالي هو الفكر الإداري والفني، وأغلب اختيارات اللاعبين الأجانب كانت بطلب من مدرب الفريق جورجي جيسوس".

يُذكر أن الهلال قدم مستويات مميزة هذا الموسم، وحصد لقب دوري روشن، وقبلها تمكن من الفوز بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، كما تأهل "الزعيم" إلى نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث تنتظره قمة نارية أمام الغريم التقليدي النصر، يوم 31 مايو/ أيار الجاري.

شارك: