الهجمات العنصرية بالدوري الإسباني تهدد ميركاتو ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-23 12:09
البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

باتت العديد من صفقات اللاعبين المرشحين للانضمام لنادي ريال مدريد مهددة بالفشل، بسبب موجة العنصرية التي شهدها الدوري الإسباني في الآونة الأخيرة، والتي كان نجم النادي الملكي، البرازيلي فينيسيوس جونيور، الضحية الأبرز لها، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية إسبانية اليوم الثلاثاء.

وشهدت مباراة فالنسيا وريال مدريد، ضمن منافسات الجولة الـ35 من الدوري الإسباني أحداثًا متوترة للغاية، حيث توقفت المباراة لمدة دقيقتين في الدقيقة (72)، بعد اشتباك فينيسيوس ولاعبي ريال مدريد مع جماهير فالنسيا، بعد هجوم عنصري من جماهير "الخفافيش" على الجناح البرازيلي، قبل أن تشهد نهاية المباراة اشتباكًا قويًّا بين لاعبي الفريقين، انتهى بطرد فينيسيوس بعد اعتدائه على هوغو دورو.

وقالت صحيفة "ديفينسا سنترال" إن ريال مدريد، وبعد حادثة فينيسيوس، بات قلقًا من فشله في إقناع لاعبين آخرين من ذوي البشرة السوداء، بالانضمام إلى النادي، خاصةً أن الرئيس فلورنتينو بيريز، يولي اهتمامًا بالغًا للتعاقد مع الثنائي الإنجليزي جود بيلينغهام نجم بوروسيا دورتموند الألماني، والفرنسي كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان، وكلاهما من أصحاب البشرة الداكنة.

فضلًا عن ذلك، فإن ريال مدريد يخشى بالدرجة الأولى أن تكون لقضية فينيسيوس عواقب وخيمة ليس على النادي الملكي وحسب، بل على الدوري الإسباني بشكل عام، من خلال تراجع العديد من المواهب البرازيلية الشابة في الانتقال إلى "لا ليغا" لاحقًا، خاصة أن فينيسيوس وآخرين يُعتبَرون قدوة لهؤلاء الشباب.

وختمت الصحيفة الإسبانية، تقريرها بالإشارة إلى أن "ريال مدريد يأمل أن يتخذ الدوري الإسباني والسلطات المعنية قرارات صارمة لدحر العنصرية بجميع أنواعها وأشكالها من أجل الترحيب بجميع اللاعبين في "الليغا"، بغض النظر عن ألوان بشرتهم".

جدير بالذكر أن قضية فينيسيوس الأخيرة سلطت الضوء على تكرار مشاهد العنصرية الملاحقة له في الدوري الإسباني، وخلّفت موجة استياء عالمية وردود فعل قوية داعمة لنجم منتخب البرازيل، ما جعل السلطات الإسبانية ورابطة "الليغا" تتحرك لملاحقة المشجعين "العنصريين"، تمهيدا لتوقيع عقوبات صارمة في حقهم.

شارك: