إنفانتينو يدعم فينيسيوس ويذكّر بقواعد إيقاف مباريات العنصرية

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-22 14:53
السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، عن تضامنه مع البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد، عقب أن تعرض لإهانات عنصرية، هذه المرة على ملعب "ميستايا" خلال مواجهة فالنسيا أمس الأحد، في الدوري الإسباني.

وقال إنفانتينو في رسالة على حساباته الخاصة بمواقع التواصل: "تضامننا الكامل مع فينيسيوس، لا يوجد مكان للعنصرية في كرة القدم أو المجتمع، يدعم (فيفا) كل اللاعبين واللاعبات الذين تعرضوا لها بشحمهم ولحمهم".

وأضاف المسؤول الأول في الفيفا: "الأحداث التي جرت في أثناء مواجهة فالنسيا وريال مدريد تثبت مدى أهمية هذا الصراع"، مُذكِّرََا أن لهذا السبب يوجد ما يسمى: "عملية الثلاث خطوات موجودة في منافسات (فيفا)، ويوصى باستخدامها في كل مستويات كرة القدم". 

وشرح إنفانتينو: "أولًا توقف المباراة ويعلن عن الأمر، وثانيًا يُغادر اللاعبون الملعب ويقول المعلق الداخلي أنه ما إذا استمر الأمر فستلغى المباراة، ثالثًا: حين تستأنف المباراة إن استمر الأمر، توقف المباراة ويحصل الخصم على النقاط الثلاث، هذه هي القواعد الواجب تطبيقها في كل الدول وكل الدوريات". 

وتابع الرئيس السويسري للفيفا: "من الواضح أن قول الأمر أسهل من فعله، لكن علينا أن نفعله، وعلينا أن ندعم الكفاح (ضد العنصرية) عبر التعليم". 

ودفعت الهتافات العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس، رئيس البرازيل نفسه، لويز إناسيو لولا دا سيلفا، إلى التحدث عن الأمر وإدانته ومطالبته باتخاذ "إجراءات جادة" ضد المسؤولين.

واعتبر فينيسيوس عقب انتهاء المباراة، التي طرد فيها ببطاقة حمراء مباشرة بعد تعديه على لاعب فالنسيا هوغو دورو الذي ظل يجذبه من عنقه، أن "الجائزة التي حصل عليها العنصريون هي طرده".

ومن المقرر أن يمثل رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس اليوم في مؤتمر صحفي بسبب ما حدث في ظل مطالبات بضرورة تفعيل البروتوكولات اللازمة لاتخاذ إجراءات أكثر حسمًا وفقًا للقواعد والعقوبات الرياضية السارية.

شارك: