النيابة المصرية تعلن آخر تطورات التحقيق في قضية أحمد رفعت

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-08
لاعب منتخب مصر ونادي مودرن سبورت الراحل أحمد رفعت (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدرت النيابة العامة المصرية، اليوم الخميس الموافق 8 أغسطس/ آب الجاري، بيانًا رسميًا بشأن آخر تطورات أزمة اللاعب الراحل أحمد رفعت "لاعب منتخب مصر ونادي مودرن سبورت".

وأمر النائب العام المستشار محمد شوقي بأن يتم إجراء تحقيقات موسعة في قضية اللاعب الراحل، وذلك للوقوف على ملابسات كافة الوقائع التي تعرض لها قبل وفاته.

ويأتي ذلك لمعرفة ما إذا كان قد حدثت أي مخالفات قانونية من الجهات المعنية من عدمه، ومن المقرر أن تعلن النيابة العامة عما آلت إليه التحقيقات في وقت لاحق.

وتوفي أحمد رفعت لاعب منتخب مصر الوطني لكرة القدم، يوم السبت 7 يوليو/ تموز 2024 عن عمر يناهز 30 عامًا، إثر تدهور حاد في حالته الصحية عقب إصابته بأزمة قلبية يوم 11 مارس/ آذار الماضي في أثناء مشاركته مع فريقه أمام الاتحاد السكندري.

وألمح رفعت في آخر حوار تليفزيوني له قبل وفاته، إلى أن سبب تعرّضه للأزمة الصحية التي ألمت به جاء بسبب إيذاء شخصين له، لكنه لم يذكر اسمهما.

الرئيس السيسي يتدخل لحل قضية أحمد رفعت

ووجه السيد عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، في وقت سابق بإحالة ملف اللاعب الراحل رفعت للنيابة العامة للتحقيق فيه، وللكشف عن ملابسات القضية برمتها للكشف عن أي تجاوزات بما يضمن ذلك تحقيق العدالة.

واتخذ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في وقتٍ سابقٍ، قرارًا رسميًا بشأن كافة الملابسات وفحص جميع المستندات الخاصة بسفر اللاعب الراحل أحمد رفعت، وكلف اللجنة القانونية العليا في وزارة الشباب والرياضة، بشأن التحقيق في كافة الملابسات وفحص جميع المستندات الخاصة.

كما أصدر وزير الرياضة قرارًا بتشكيل لجنة من المختصين في وزارة الشباب والرياضة لكي يتم للقيام بكافة أعمال الفحص والمراجعة لجميع المستندات في نادى مودرن سبورت والاتحاد المصري لكرة القدم واللجنة الأولمبية المصرية في هذا الأمر.

شارك: