النمسا تنعش حظوظها في التأهل بفوز ثمين على بولندا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-21 21:13
جانب من مواجهة بولندا والنمسا ضمن منافسات المجموعة الرابعة في يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حققت النمسا فوزًا ثمينًا على بولندا بنتيجة (3-1)، لتنعش حظوظها في تخطي الدور الأول، وذلك في ثاني مواجهات المنتخبين ضمن المجموعة الرابعة خلال منافسات "يورو 2024"، المقررة حاليًا في ضيافة ألمانيا حتى 14 يوليو/ تموز المقبل.

ومثّلت المباراة فرصة ثمينة لتدارك الموقف وإنعاش حظوظ التأهل إلى دور الـ16 للمنتخبين "الجريحين"، اللذين سقطا في مباراتيهما الافتتاحيتين، حيث انهزمت بولندا أمام هولندا في سيناريو درامي (1-2) بعد أن كانت متقدمة في النتيجة، في حين انحنت النمسا أمام فرنسا بهدف يتيم عبر "النيران الصديقة".

وستكون الجولة الثالثة والختامية للدور الأول في غاية الصعوبة على منتخبي بولندا والنمسا؛ حيث ستلتقي الأولى نظيرتها فرنسا، في حين ستصطدم النمسا بهولندا، يوم الثلاثاء المقبل.

النمسا وبولندا.. شوط أول مثير على إيقاع التكافؤ

بعيدًا عن المقدمات ومنطق جس النبض، دخل المنتخبان في صلب الموضوع مباشرة، وذلك بعد هدف نمساوي سريع حمل توقيع المدافع غيرنوت ترونر من رأسية قوية في الدقيقة (9)، مع العلم أنّ ترونر حلّ بديلًا في تشكيلة اليوم لزميله كيفن دانسو، الذي تسبّب في إصابة نجم "الديوك" كيليان مبابي على مستوى الأنف في المباراة الأولى.

سيناريو الهدف السريع في بداية مباراة بولندا والنمسا أسهم في إحداث استفاقة سريعة، لزملاء القائد روبرت ليفاندوفسكي، الحاضر على مقاعد البدلاء للمباراة الثانية تواليًا، بسبب معاناته من الإصابة.

استفاقة ترجمها هدف التعادل الذي جاء مع مطلع الدقيقة (30) بواسطة المهاجم كريستوف بيونتيك، والذي استغلّ "دربكة" في الدفاعات النمساوية، ليعيد المباراة إلى نقطة بدايتها.

ورغم بدايتها المتأخرة في اللقاء، كادت بولندا أن تنهي النصف الأول من الحوار متقدمة في النتيجة، غير أنّ الركلة الحرة المباشرة التي نفّذها بإتقان بيوتر زيلينسكي، اصطدمت بتألق الحارس النمساوي باتريك بينتز، الذي ارتدى قفاز الإجادة في لقطة كادت أن تقلب الموازين لمنتخب بلاده.

النمسا تصدم ليفاندوفسكي

في الشوط الثاني من مباراة بولندا والنمسا وتحديدًا مع مطلع الدقيقة (60)، بادر المدرب ميشال بروبيرز بإقحام نجم منتخب بلاده، ليفاندوفسكي بديلًا لآدم بوكسا بهدف تعزيز القوة الهجومية لفريقه، ومحاولة خطف هدف الفوز.

غير أنّ العكس تمامًا هو ما حدث، إذ تمكن زملاء القائد أرناوتوفيتش من تسجيل هدف التقدم الثاني بعد هجمة خاطفة، اختتمها كريستوف باومغارتنر في شباك الحارس تشيزني في الدقيقة (66).

وأتيحت فرصة العودة في المواجهة أمام البولنديين بتسديدة من كاميل غروزيسكي وجدت أمامها حارسًا نمساويًا في يومه، ولكنّ النمسا عادت لتصدم زملاء "ليفا"، بعد انسلال ذكي من نجم بوروسيا دورتموند، مارسيل سابيتزر، الذي نجح في الحصول على ركلة جزاء بعد انفراد وعرقلة من تشيزني، تكفّل بتوقيعها مهاجم إنتر ميلان، ماركو أرناوتوفيتش في الدقيقة (78).

هدف ثالث وضع حدًا لمساعي البولنديين في العودة إلى اللقاء، ومنح النمسا جرعة كبيرة للصراع من أجل هدفها في العبور إلى دور الـ16، قبل الاصطدام بمنتخب "الطواحين" في المباراة الأخيرة.

شارك: