يورو 2024 | مدرب النمسا يتحدى ليفاندوفسكي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-20 22:12
رالف رانغنيك مدرب منتخب النمسا (X/@oefb1904)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تحدّى مدرب المنتخب النمساوي لكرة القدم، رالف رانغنيك، اليوم الخميس، مهاجم المنتخب البولندي روبرت ليفاندوفسكي قبل مواجهة المنتخبين ضمن منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات كأس الأمم الأوروبية.

ورغم انتفاء احتمالية مشاركة ليفاندوفسكي مهاجم نادي برشلونة الإسباني، والهداف التاريخي للمنتخب البولندي، بسبب الإصابة التي تعرض لها، فإن مدرب النمسا أكد أن ذلك لن يؤثر في خطته.

رانغنيك يعترف بخطورة ليفاندوفسكي

وقال رانغنيك في مؤتمر صحفي قبل المباراة: "نعتقد أن ليفاندوفسكي سيلعب. هذا لا يغير نهجنا، رغم أننا نعلم أنه اللاعب الأفضل في بولندا".

وأضاف المدرب: "نعلم مدى خطورته في منطقة الجزاء. وهذا يجعل الأمر أكثر أهمية لنا للسيطرة على المباراة لمنعه من الحصول على فرصة لإظهار قدراته".

من ناحية أخرى، وصف رانغنيك مباراة الغد بأنها مباراة حاسمة تشبه إلى حد كبير الإقصاء المباشر، بعد أن خسرت النمسا في الجولة الأولى أمام فرنسا بهدف دون رد، فيما سقطت بولندا 2-1 أمام هولندا.

تصريحات رانغنيك وسابيتزر

وقال مدرب مانشستر يونايتد السابق: "من يفز؛ تكن لديه فرصة للاستمرار في البطولة، والتعادل لن يفيد كثيرًا أيًا منهما"، وأضاف: "نظريًا التعادل سيترك احتمالات لكليهما لكن بولندا سيتعين عليها الفوز على فرنسا في الجولة الأخيرة وسيتعين علينا الفوز على هولندا. لا نريد أن نتعرض لهذا الضغط ولا أعتقد أنهم يريدون ذلك أيضًا".

وأكد رانغنيك أن الهدف هو الوصول إلى دور الـ16، لذا فإنه يسعى إلى تحقيق الفوز، وأضاف: "قلنا إننا نريد التأهل لكأس أوروبا وحققنا ذلك. ثم قلنا إننا نريد التأهل إلى دور الـ16. ولهذا علينا الفوز بمباراة واحدة على الأقل، وإذا أمكن المباراتين المتبقيتين".

سابيتزر: لدينا فرصة جيدة للفوز

كما ظهر قائد النمسا مارسيل سابيتزر في المؤتمر الصحفي وقال إنه إذا تحسنت بعض الأمور عن المباراة الأولى ضد فرنسا، التي خسرها الفريق، فإن النمسا لديها فرصة جيدة للفوز.

وقال: "إذا قمنا بتحسين بعض الأمور التي لم تكن صحيحة تمامًا، خاصة في الدفاع، فإن فرص الفوز ستكون كبيرة". 

جدير بذكره أن مواجهة النمسا وبولندا ستلعب غدًا الجمعة في تمام الساعة 7 مساء بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

شارك: