النصر يُبلغ لويس كاسترو بإقالته.. وهذا المدرب الأقرب لخلافته

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-17
-
آخر تعديل:
2024-09-17 18:35
البرتغالي لويس كاسترو فشل في حصد الألقاب مع نادي النصر السعودي خلال الموسم الماضي 2023-24 (x/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قررت إدارة نادي النصر السعودي إقالة المدرب لويس كاسترو من تدريب الفريق الأول، بعد ساعات من التعادل مع الشرطة العراقي بهدف لمثله، في الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وكان النصر قد عاد بنقطة التعادل من ميدان الشرطة، أمسية الإثنين 16 سبتمبر/ أيلول، وفي اليوم التالي، عُقِد اجتماع مع المدرب البرتغالي، وتم إبلاغه بقرار إقالته من منصبه.

ونشر حساب النادي السعودي الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" تغريدة، جاء فيها: "قررت شركة نادي النصر رسميًا إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول لويس كاستـرو.. مُثمنين له كافة الجهود التي بذلها مع الفريق، ومتمنين له التوفيق".

ووفقًا لمصادر صحفية متنوعة، فإن الإيطالي ستيفانو بيولي هو الأقرب لخلافة لويس كاسترو في تدريب الفريق النصراوي خلال الفترة المقبلة، وتم الاستقرار عليه بعد مفاضلة مع المدرب البرتغالي سيرجيو كونسيساو.

كان المدرب البرتغالي قد تولى تدريب الفريق النصراوي صيف العام الماضي، بعد تجربة جيدة للمدرب في البرازيل برفقة نادي بوتافوغو، حقق خلالها 41 انتصارًا في 81 مباراة عبر كل المسابقات، فيما تعادل في 15 مواجهة، وتجرع مرارة الخسارة 25 مرة.

النصر غاب عن منصات التتويج مع لويس كاسترو

عجز لويس كاسترو صاحب الـ63 عامًا عن قيادة "فارس نجد" نحو التتويج بأي لقب خلال الموسم الماضي 2023-24، وسيطر الغريم التقليدي الهلال على المشهد المحلي، بعد التتويج بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

واستمرت نتائج النصر السيئة مع بداية الموسم الحالي، حيث خسر الفريق لقب كأس السوبر السعودي بعد الهزيمة الكبيرة في النهائي أمام الهلال بنتيجة (4-1)، ثم فقد "العالمي" 4 نقاط في أول 3 جولات من عمر مسابقة دوري روشن، بالتعادل في مباراتين أمام الرائد والأهلي بنتيجة 1-1، فيما اكتفى بفوز وحيد على الفيحاء بنتيجة 4-1.

فريق نادي النصر السعودي


وخلال مسيرته مع "أصفر العاصمة"، قاد كاسترو فريق النصر لتحقيق الفوز 36 مرة خلال 54 مباراة بكل البطولات، وتعادل 9 مرات، وتلقى الهزيمة في 9 مواجهات، وسجل معه الفريق 148 هدفًا، واهتزت شباكه 75 مرة، وكان من المُفترض أن ينتهي عقد المدرب مع ناديه في يونيو/ حزيران 2025.

شارك: