النصر يهزم الأهلي طرابلس ويقترب من حسم اللقب الدوري الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-14 23:16
فريق النصر يقترب من حسم لقب الدوري الليبي الممتاز (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح فريق النصر قريبًا من منصة التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2023-24 بعد فوزه على حساب نظيره الأهلي طرابلس بهدفين نظيفين في قمة مباريات الجولة الثالثة من مرحلة سداسي التتويج بالمسابقة.

المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأحد بملعب "غران ساسو دي" بإيطاليا انتهي شوطها الأول بالتعادل السلبي بفضل تألق حارس مرمى الأهلي طرابلس محمد نشنوش الذي تصدى للعديد من الفرص وحرم فريق النصر من تسجيل الأهداف.

وفي الشوط الثاني واصل النصر سيطرته على مجريات المباراة ونجح في الدقيقة 81 في تسجيل الهدف الأول بجهود لاعبه البديل السوداني الجزولي نوح وأضاف المهاجم الغاني جوناثان سواه الهدف الثاني في الدقيقة 90+1 من زمن المباراة التي انتهت بفوز النصر بهدفين نظيفين.

النصر يقترب من حسم لقب الدوري الليبي

وبهذه النتيجة، رفع النصر رصيده إلى 9 نقاط في صدارة ترتيب سداسي مرحلة التتويج بلقب الدوري الليبي وبات بإمكان الفريق أن يحسم اللقب رسميًا الخميس المقبل في حال فوزه على فريق المدينة في الجولة ما قبل الأخيرة بدون النظر إلى نتائج باقي المباريات الأخرى.

وتجمد رصيد الأهلي عند 6 نقاط وتراجع للمركز الثاني وما زالت حظوظ الفريق قائمة للتتويج باللقب في حال فوزه في المباراتين الأخيرتين وتعثر النصر في آخر مباراتين له سواء بالتعادل أو الخسارة.

الأهلي بنغازي يُحقق فوزه الأول برباعية 

حقق فريق الأهلي بنغازي فوزًا كبيرًا على المدينة برباعية دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد بملعب "جياتنو بولونيس" في الجولة الثالثة من مرحلة سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز.

وأحرز أهداف الأهلي بنغازي كل من حسين طقطق وصهيب بن سليمان وطه الشلوي والتونسي إلياس الجلاصي من ركلة جزاء، وذلك في الدقائق (31 و 66 و72 و90+1 ) من زمن المباراة.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد الأهلي بنغازي إلى 4 نقاط في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد المدينة عند نقطة واحدة في المركز السادس والأخير في جدول ترتيب المسابقة .

تعادل ثالث على التوالي للهلال 

وتعرض الهلال لتعثر جديد واكتفى بالتعادل أمام السويحلي بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد بملعب "بارتينيو لومباردي"  ضمن الجولة الثالثة من منافسات دور سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي.

تقدم فريق الهلال أولاً في الدقيقة 11 بهدف محمد التاورغي وعاد السويحلي ليسجل هدف التعادل بواسطة نجمه الأول السوداني أحمد حامد التش في الدقيقة 34 وأضاف أسامة الشريمي الهدف الثاني للسويحلي في الدقيقة 43 من زمن المباراة ثم أدرك الهلال التعادل في الدقيقة 90+5 بجهود لاعبه عزيز بن محمد ليتعادل الهلال للمرة الثالثة على التوالي في الدوري.

وترك التعادل الهلال في المركز الرابع في جدول ترتيب المسابقة برصيد 3 نقاط في حين حصل السويحلي مع مدربه التونسي فتحي جبال على أول نقطة له في دور سداسي التتويج بلقب الدوري.

جدير بالذكر أن مباريات سداسي التتويج لتحديد هوية بطل الدوري في نسخته الـ49 يختتم منافساته في العاصمة الإيطالية روما في 22 يوليو/ تموز الجاري وتُقام المباريات من مرحلة واحدة "ذهاب فقط" على أن يتحصل صاحب المركز الأول على لقب المسابقة.

شارك: