الأهلي طرابلس والنصر.. مواجهة حاسمة لفض الشراكة في الصدارة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-13 18:04
قمة مرتقبة بين الأهلي طرابلس والنصر لتحديد مسار لقب الدوري الليبي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطلع فريق الأهلي طرابلس إلى فك الاشتباك مع النصر على صدارة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، في المباراة التي ستجمع بينهما غدًا الأحد بملعب "غران ساسو دي" بإيطاليا، في قمة مباريات الجولة الثالثة من مرحلة سداسي التتويج بالمسابقة.

ويحتل الأهلي حامل اللقب صدارة ترتيب مرحلة التتويج باللقب الدوري الليبي، برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن النصر، وستكون مواجهتهما المباشرة بمثابة فرصة سانحة لإثبات أيهما الأحق والأجدر بالعزف المنفرد على الصدارة.

وتكمن أهمية المباراة المرتقبة في كونها أشبه بالنهائيات، إذ سيضع فوز الأهلي طرابلس في الصدارة بينما فوز النصر سيُبقيه على القمة، مع توسيع الفارق إلى 3 نقاط، أما التعادل فإنه سيبقي كل فريق في مركزه بانتظار ما ستسفر عنه نتائجهما في الجولتين الأخيرتين للمسابقة.

مدرب الأهلي طرابلس: مباراتنا أمام النصر بمثابة نهائي

أكد التونسي طارق جرايا مدرب الأهلي، في تصريحات صحفية أن مواجهة النصر تعد بمثابة نهائي لفريقه، مشيرًا إلى أن فريقه دخل الجزء الحاسم من الموسم من أجل المحافظة على لقب الدوري الممتاز.

وأشاد جرايا بأداء الفريق في المباراة الماضية أمام السويحلي قائلاً: "لاعبو الأهلي طرابلس قدموا مباراة كبيرة أمام السويحلي، وأثبتوا قوتهم وشخصيتهم ونجحوا في العودة بنتيجة المباراة، بعد أن كانوا متأخرين بهدف ليحققوا الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في نهاية المباراة".

من جانبه اعتبر أسامة الحمادي المدير الفني لفريق النصر الليبي في تصريحات تلفزيونية، أنه يحترم كثيرًا فريق الأهلي، مؤكدًا أن الفوز في المباراة يعتمد على جزيئات بسيطة، مضيفًا أن المباراة ستكون بالنسبة له بمثابة نهائي من أجل التتويج بلقب الثالث في مسيرة النادي.

الأهلي بنغازي في مهمة تصحيح المسار بالدوري الليبي 

من جانبه، يخوض الأهلي بنغازي غدًا الأحد مواجهة قوية وهامة أمام المدينة بملعب "جياتنو بولونيس" في الجولة الثالثة من مرحلة سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم.

ويدخل الأهلي بنغازي المباراة رافعًا شعار "لا بديل عن الفوز" من أجل الحفاظ على حظوظه في المنافسة على اللقب، ويأمل الفريق في حصد نقاط المباراة الثلاثة بعد التعادل بهدف لمثله أمام الهلال، والخسارة أمام النصر بهدفين مقابل هدف، وبدوره يأمل المدينة في تحقيق فوزه الأول بعد هزيمة أمام الأهلي طرابلس والتعادل أمام الهلال.

وبملعب "بارتينيو لومباردي"، يسعي الهلال لتحقيق فوزه الأول بعد تعادلين متتاليين أمام الأهلي بنغازي والمدينة، حين يقابل فريق السويحلي الذي يأمل في تحقيق الفوز بعد الهزيمة في مباراتين على التوالي أمام النصر والأهلي طرابلس.

وبعد مرور جولتين من مرحلة سداسي التتويج بالدوري الليبي، يتصدر الأهلي طرابلس برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف، ويحل النصر في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، والهلال ثالثا برصيد نقطتين، والأهلي بنغازي رابعًا بنقطة، والمدينة خامسًا بنفس الرصيد، ويأتي السويحلي أخيرا من دون نقاط.

جدير بالذكر أن مباريات سداسي التتويج لتحديد هوية بطل الدوري الليبي في نسخته الـ49 يختتم منافساته في العاصمة الإيطالية روما في 22 يوليو/ تموز الجاري، وسوف تُقام المباريات من مرحلة واحدة "ذهاب فقط"، على أن يتحصل صاحب المركز الأول على لقب المسابقة.
 

شارك: