النصر يسعى لحسم لقب الدوري الليبي على حساب المدينة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-17 16:53
3 نقاط تمنح نادي النصر الليبي لقب الدوري الممتاز (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى نادي النصر إلى حسم لقب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2023-24، في ظل تبقي ثلاث نقاط تفصله عن التتويج رسميًّا باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك عندما يلاقي غدًا الخميس نظيره المدينة بملعب "غران ساسو دي إيتاليا" في لاكويلا، في الجولة الرابعة ما قبل الأخيرة في سداسي التتويج.

ويتصدر النصر ترتيب سداسي مرحلة التتويج بلقب الدوري الليبي، بعد مرور 3 جولات برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط على الأهلي طرابلس الثاني، وأصبح رجال المدرب الوطني أسامة الحمادي قريبين من التتويج بلقب المسابقة في نسختها الـ49، في حال الفوز غدًا على نظيره المدينة في الجولة قبل الأخيرة، من دون النظر إلى نتائج باقي المباريات الأخرى.

هل يحسم النصر لقب الدوري الليبي قبل الجولة الأخيرة؟

ويدرك نادي النصر اقترابه الكبير من معانقة لقب الدوري الليبي في الموسم الرياضي الحالي، إلا أنه في المقابل يتفهم أن الضغوطات تزداد على لاعبيه، في حال تأخره في حسم اللقب لصالحه وخوضه المباراة الختامية في المسابقة أمام فريق الهلال، الذي يأمل تحقيق الفوز لضمان مشاركة أفريقية.

ويدخل النصر مباراته غدًا تحت قيادة مدربه أسامة الحمادي، وسط اكتمال صفوفه بداية من المدافع المخضرم علي سلامة، وثنائي خط الوسط المميز بدر حسن والشامخ العبيدي، وبوجود تنائي الهجوم السوداني الجازولي نوح والغاني جوناثان سواه.

أما فريق المدينة، فيعيش أوضاعًا فنية صعبة، ساهمت في تعرضه للمزيد من الإخفاقات هذا الموسم، حيث يحتل الفريق المركز الأخير بجدول ترتيب الدوري السداسي برصيد نقطة واحدة.

ويتطلع مدربه الجديد التونسي منير شبيل، والذي استلم المهمة خلفًا للمدرب الوطني صبري قشوط، إلى تحقيق الفوز من أجل المنافسة على التأهل إلى كأس الكونفدرالية الأفريقية في نسختها الجديدة.

الأهلي طرابلس في مهمة صعبة أمام الهلال

وبملعب "غايتانو بولونيس"، يصطدم الأهلي طرابلس، غدًا الخميس، مع الهلال في مباراة صعبة على بطل الدوري الليبي، في قمة مباريات الجولة الرابعة لمرحلة سداسي التتويج بلقب المسابقة. 

ويسعى التونسي شكري الخطوي مدرب الأهلي طرابلس الجديد، والذي استلم المهمة خلفًا لمواطنه طارق جرايا، لتحقيق نتيجة إيجابية واستعادة عروضه القوية، بعد خسارة فريقه أمام النصر بهدفين نظيفين في الجولة الماضية.

ويأمل الهلال، صاحب 3 تعادلات في سداسي التتويج، في تحقيق فوزه الأول من أجل الإبقاء على حظوظه في المنافسة على اللقب، وضمان المشاركة في دوري أبطال أفريقيا في الموسم الكروي الجديد.

ويحتل نادي الأهلي طرابلس المركز الثاني في جدول ترتيب سداسي التتويج برصيد 6 نقاط، وما زالت حظوظ الفريق قائمة للتتويج باللقب، في حال فوزه في المباراتين الأخيرتين وتعثر النصر في آخر مباراتين، له سواء بالتعادل أو الخسارة، أما الهلال فيوجد في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

قمة مرتقبة بين الأهلي بنغازي والسويحلي 

وتتجه أنظار عشاق الكرة الليبية، غدًا الخميس، صوب ملعب "غايتانو بولونيس"، والذي يستقبل قمة مرتقبة تجمع الأهلي بنغازي أمام نظيره السويحلي، ضمن مباريات الجولة الرابعة من مرحلة سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز.

ويأمل الأهلي بنغازي في أول ظهور للمدرب الجديد الصربي ديجان أرسوف، والذي استلم المهمة بدلاً من التونسي لسعد الدريدي المقال، لتحقيق فوزه الثاني في المسابقة من أجل المنافسة على اللقب الدوري، وضمان المشاركة في دوري أبطال أفريقيا للموسم المقبل.

أما السويحلي مع مدربه التونسي فتحي جبال، والذي ما زال يبحث عن تحقيق فوزه الأول، فإنه يعرف جيدًا أن المباراة ستكون الفرصة الأخيرة، وأنه مطالب بالفوز من أجل ضمان مشاركة أفريقية في الموسم الجديد.

ويحتل الأهلي بنغازي المركز الثالث في جدول ترتيب سداسي التتويج برصيد 4 نقاط، ويأتي السويحلي في المركز الخامس ما قبل الأخير، برصيد نقطة واحدة.

جدير بالذكر أن مباريات سداسي التتويج لتحديد هوية بطل الدوري في نسخته الـ49، تختتم منافساتها في العاصمة الإيطالية روما في 22 يوليو/ تموز الجاري، وتُقام المباريات من مرحلة واحدة "ذهاب فقط"، على أن يتحصل صاحب المركز الأول على لقب المسابقة.

شارك: