الموت يفجع هالاند ويترك مانشستر سيتي في حيرة قبل مباراة برينتفورد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-13
غوارديولا قد يخسر جهود هالاند في مواجهة برينتفورد لأسباب قاهرة (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجع الموت إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، في أحد أكثر المقربين له ولعائلته، حيث غاب اللاعب عن الحصة التدريبية الأخيرة لفريقه، بسبب حالته المعنوية المعقدة.

وتأتي هذه الفاجعة في وقت يقدّم فيه الهداف النرويجي مستويات مرموقة مع "السيتيزنس" منذ بداية الموسم، تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، حيث يحتل بطل المواسم الأربعة الأخيرة، ريادة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 9 نقاط وبفارق الأهداف عن الوصيف ليفربول.

تألق هالاند، منحه التتويج بجائزة أفضل لاعب في "البريميرليغ" عن شهر أغسطس/ آب حسب ما أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الجمعة، متفوقًا على عدد من نجوم الدوري أبرزهم نجم ليفربول، المصري محمد صلاح، والإنجليزي كول بالمر مهاجم نادي تشيلسي، والإسباني ديفيد رايا حارس أرسنال، وزميله في نفس الفريق بوكايو ساكا.

وتحصل هالاند على هذا الاستحقاق بعد تسجيله 7 أهداف خلال 3 لقاءات لعبها في الدوري الإنجليزي الممتاز، ضد تشيلسي وإبسويتش تاون وووست هام يونايتد على التوالي، منها ثلاثيتان "هاتريك" في مرمى الأخيرين.

هالاند يفقد صديقه المقرّب وغوارديولا يترقّب

في هذا السياق، أكدت تقارير إنجليزية أنّ "العملاق الأشقر" ورغم حضوره في آخر الحصص التدريبية، غير أنّ مشاركته ما تزال غير مؤكدة في مواجهة برينتفورد لحساب المرحلة الرابعة من منافسات الدوري المحلي.

وتلقّت العائلة في الساعات الأخيرة خبر وفاة الصديق المقرب لوالد هالاند واللاعب نفسه "إيفار"، الذي شوهد في مناسبات عديدة إلى جانب النجم النرويجي من خلال التتويجات التي تحصل عليها الأخير في السنوات الماضية.

وتأكدت الشكوك بشأن مشاركة هالاند في مباراة غد السبت التي ستنطلق في تمام الساعة الخامسة بتوقيت مكة المكرمة، على لسان مدربه غوارديولا الذي قال بشأن هذا الموضوع اليوم على هامش المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء: "هو يعيش أوقات صعبة بالنسبة له ولعائلته، أخبار حزينة ومشاعرنا معهم، سنرى غدًا إذا كان مستعدًا بدنيًا وذهنيًا للمشاركة".

ويحتل هالاند حاليًّا صدارة هدافي "البريميرليغ" برصيد 7 أهداف، متبوعًا في المركز الثاني بأربعة لاعبين، سجلوا 3 أهداف، وهم محمد صلاح وزميله في "الريدز" الكولومبي لويس دياز، والإنجليزي نوني ماديوكي لاعب تشيلسي، والكاميروني بريان مبيمو مهاجم برينتفورد.

للإشارة، فإن الآلة التهديفية النرويجية تمكن -منذ قدومه إلى مانشستر سيتي صيف 2022 قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني- من تسجيل 97 هدفًا في 102 مباراة ضمن جميع البطولات، بالإضافة إلى تقديم 14 تمريرة حاسمة حسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في الأرقام والإحصائيات.

شارك: