المنتخب المغربي يتعادل أمام الكونغو الديمقراطية ويؤجل تأهله

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-21 19:29
من مباراة المنتخب المغربي أمام الكونغو الديمقراطية بكأس أمم أفريقيا 2024 (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعادل المنتخب المغربي أمام الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعوة السادسة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024، ليتأجل تأهل الأسود إلى الدور ثمن النهائي.

واحتضن ملعب "لوران بوكو" المباراة، حيث أطلقت صافرة البداية في حدود الساعة الثانية زوالًا بتوقيت كوت ديفوار، والخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وسط حضور جماهيري مميز للمشجعين المغاربة، رغم حالة الطقس الصعبة بسبب الحرارة العالية ونسبة الرطوبة المرتفعة.

دخل المنتخب المغربي المواجهة بهدف تحقيق الفوز الثاني، وحسم تأهله مبكرًا إلى الدور ثمن النهائي، بينما حاول لاعبو الكونغو الديمقراطية تجاوز التعادل في الجولة الأولى أمام منتخب زامبيا بهدف لمثله.

أشرف حكيمي يضع المنتخب المغربي في المقدمة مبكرًا

لم يمهل المنتخب المغربي نظيره الكونغولي سوى 6 دقائق حتى نجح نجمه أشرف حكيمي في تسجيل الهدف الأول، عبر تسديدة على الطائر من داخل منطقة الجزاء، مستغلًا عرضية زميله حكيم زياش من ركلة ركنية.

وفي الدقيقة (18) كان يوسف النصيري قريبًا من تسجيل هدف ثان لمنتخب أسود الأطلس، لكنه أساء التعامل مع تمريرة عز الدين أوناحي، حيث لم تكن ضربته الرأسية قوية.

بعد المد الهجمي المغربي، خرج لاعبو الكونغو الديمقراطية من مناطقهم الخلفية، وحاولوا الضغط من أجل تعديل النتيجة، لكن لاعبي المغربي عرفوا كيف يسيرون هذه الفترة، وأغلقوا جميع المنافذ أمام مهاجمي المنافس.

باكامبو يهدر ركلة جزاء للكونغو الديمقراطية

وفي الدقيقة (41) أهدر سيدريك باكامبو فرصة تعديل النتيجة بتضييعه ركلة جزاء، ناب فيها القائم عن الحارس ياسين بونو في التصدي للكرة، حيث تم احتساب الركلة من طرف الحكم، بعد عودته إلى تقنية الفيديو المساعد "VAR". وبعدها استعاد لاعبو المغرب زمام الأمور، لينهوا الشوط الأول متقدمين بهدف نظيف.

مع بداية الشوط الثاني، كان منتخب الكونغو الديمقراطية قريبًا جدًّا من تعديل النتيجة، لكن سليم أملاح كان في المكان المناسب، ونجح في إبعاد الخطر في آخر لحظة، ثم جاء الرد المغربي عن طريق سفيان بوفال في الدقيقة (52)، لكنه أهدر فرصة الهدف الثاني أمام مرمى شاغرة بعد تمريرة حكيمي.

بحلول الدقيقة (64)، أجرى وليد الركراكي تغييرين بإقحام عبد الصمد الزلزولي وبلال الخنوس مكان بوفال وأملاح على الترتيب، قبل أن يخرج زياش في الدقيقة (73) ويقحم أمين عدلي، من أجل ضخ دماء جديدة في خط الهجوم، مع تراجع المردود خلال النصف الأول من الشوط الثاني.

عاد لاعبو الكونغو الديمقراطية لتهديد مرمى بونو، لينجح البديل سيلاس كاتومبا في استغلال تمريرة البديل الآخر ميشاك إيليا داخل منطقة الجزاء بالدقيقة (76)، ليسجل هدف التعادل بتسديدة أرضية.

الدقائق الأخيرة من عمر المباراة كانت مثيرة بين المنتخبين، مع تسجيل تراجع نسبي في لياقة لاعبي المنتخب المغربي مقارنة بالشوط الأول، حيث كان فيستون مايلي قريبًا جدًّا من تسجيل هدف ثانٍ للكونغو في الدقيقة (90) عبر تسديدة قوية، لولا تألق بونو في تحويل الكرة إلى الركنية.

شارك: