الملاكم الأردني زياد عشيش يقترب من ميدالية أولمبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-31
الملاكم الأردني زياد عشيش (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل الملاكم الأردني زياد عشيش مشواره في دورة الألعاب الأولمبية 2024 المقامة في باريس، بعد أن حقق ثاني انتصاراته، وكان على حساب منافسه الياباني سيوان أوكازاوا في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء.

وحظي نزال زياد عشيش بحضور الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، رفقة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ.

وأعرب الأمير فيصل بن الحسين عن اعتزازه بالأداء الذي قدمه نجم الأردن للملاكمة زياد عشيش أمام اللاعب الياباني سيوان أوكازاوا وتأهله إلى ربع النهائي في منافسات وزن تحت 71 كغ ليصبح على بعد خطوة واحدة من ضمان ميدالية أولمبية.

زياد عشيش والفوز على بطل العالم

وكان زياد عشيش قد حقق الفوز على اللاعب الياباني بطل العالم عام 2021 وصاحب الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة.

واستهل زياد عشيش مشواره في المنافسات من دور الـ 32، حيث فاز به على بطل العالم للملاكمة 2023، الكازاخستاني أصلان بيك شيمبيرجينوف. وسيلتقي الأحد المقبل في الدور ربع النهائي، الفائز من نزال البريطاني لويس ريتشاردسون والصربي فاهيد أباسوف.

ويعتبر عشيش الوحيد من ملاكمي الأردن الذي واصل مشواره في المنافسات، حيث خرج كل من حسين عشيش الذي خسر في دور الـ 16 على يد الكرواتي غابرييل فيوسيتش ضمن منافسات وزن تحت 80 كغ، وكذلك خسر عبادة الكسبة على يد الفرنسي سفيان أمية في منافسات دور الـ 16 لوزن تحت 63.5 كغ.

خروج السباحين الور والبلبيسي من الدور التمهيدي

من جهة ثانية، أنهى السباح الأردني عمر الور مشاركته في منافسات سباق 200 متر على الصدر، حيث حل في المركز السابع بتصفية الدور التمهيدي من دورة الألعاب الأولمبية وعجز عن التأهل للدور نصف النهائي.

وخرجت كذلك السباحة كارين البلبيسي من منافسات سباق 400 متر حرة بعد أن حلت في المركز الخامس في مجموعتها ضمن الدور التأهيلي.

شارك: