الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إلى ربع النهائي في 46 ثانية!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-01
لحظة دخول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف لمواجهة الإيطالية أنجيلا كاريني في أولمبياد باريس (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهلت الجزائرية إيمان خليف إلى ربع نهائي منافسة الملاكمة في أولمبياد باريس 2024 بسهولة كبيرة وفي ظروف وجيزة، لترد بذلك فوق الحلبة على الحملة المسعورة وغير المفهومة التي شنت ضدها من طرف وسائل الإعلام الغربية.

وتعتبر خليف (25 عامًا) من أبرز الرياضيات التي تعتمد عليهن الجزائر للفوز بإحدى الميداليات في الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، ولم لا نيل الميدالية الذهبية، ورفع علم بلدها عاليًا في سماء العاصمة الفرنسية باريس.

وجاء فوز البطلة خليف، ليمحو خيبة الأمل والنتائج المتواضعة التي حققها الرياضيون الجزائريون منذ انطلاق الحدث الرياضي الأولمبي يوم 26 يوليو/ تموز الماضي بفشلهم في الفوز بأي ميدالية.

46 ثانية تكفي إيمان خليف للعبور إلى ربع النهائي 

ودخلت الملاكمة الجزائرية خليف النزال الذي جمعها بالإيطالية أنجيلا كاريني في الدور الـ 16 لوزن 66 كيلوغرامًا بقوة، ووجهت لمنافستها مجموعة من اللكمات القوية، وذلك ضمن رغبتها الكبيرة في تحقيق الفوز والعبور إلى الدور ربع النهائي كواحدة من المرشحات للفوز بميدالية في وزنها ضمن أولمبياد باريس 2024.

ولم تقوَ الملاكمة الإيطالية كاريني على تحمل لكمات البطلة الجزائرية، ليعلن الحكم انسحابها بعد 46 ثانية فقط من بداية النزال، ويؤكد مرور خليف إلى ربع النهائي، لتصبح بذلك مطالبة بالتأهل إلى نصف النهائي لضمان الحصول على ميدالية برونزية، على الأقل، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على الذهبية ووصيفه على الفضية مقابل ميداليتين برونزيتين للخاسرتين في مواجهتي نصف النهائي، وفقًا لنظام المنافسة في هذه اللعبة.

وتعرضت خليف لحملة شعواء من بعض وسائل الإعلام الغربية، كما أن الانتقادات انهالت عليها في مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، واتُهِمت بعدم استيفائها لمعايير "الأهلية الجنسية"، حتى إن جهات أخرى اتهمتها بأنها رجل يتنكر في هيئة امرأة لمواجهات السيدات في أولمبياد باريس.

وردت اللجنة الأولمبية الجزائرية، أمس الأربعاء، بقوة على هذه الحملة ضد البطلة خليف، كما أنها تلقت الدعم من أبناء بلدها، وكذلك من نجوم كبار في مختلف الرياضات، ولا سيما في كرة القدم، ويتقدمهم رياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادي الأهلي السعودي وإسماعيل بن ناصر نجم ميلان الإيطالي.

جدير بالذكر أن الملاكمة الجزائرية إيمان خليف ستخوض نزال ربع النهائي في أولمبياد باريس 2024، بعد غد السبت 3 أغسطس، أمام منافسة لم يتم تحديدها بعد.

شارك: