المغرب يشاطرها الرأي.. تونس تهدد بالانسحاب من تصفيات إفريقيا

2022-04-06 01:27
أرشيفية- منتخب المغرب يطالب بتأجيل التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هدد رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجريء، بالانسحاب من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 التي ستُقام في كوت ديفوار؛ بسبب ارتباط منتخب تونس بالاستعداد لخوض نهائيات كأس العالم "قطر 2022" التي تنطلق منافساتها في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.


وقال الجريء إن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 ستلزم منتخب تونس بخوض 4 مباريات في شهري يونيو/ حزيران وسبتمبر/ أيلول، رغم حاجة "نسور قرطاج" إلى مساحة وقتية لخوض تجارب ودية استعدادا لمونديال قطر.
 

ويريد الجرئ تنظيم مباريات ودية لتونس استعدادا للمونديال في الفترة التي يريد الاتحاد الإفريقي أن يقيم فيها مباريات تتبع تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، وألمح إلى أن رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، يشاطره الرأي ذاته بضرورة تعديل رزنامة التصفيات المؤهلة إلى البطولة الإفريقية.

ووقع منتخب تونس في المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، إلى جانب فرنسا والدنمارك، والفائز من الملحق العالمي بين ممثل أمريكا الجنوبية (بيرو) وقارة آسيا (الإمارات أو أستراليا).

وفي سياق متصل، أفادت شبكة "Eleven Sports" بأن اتحادات تونس والمغرب والسنغال وغانا طلبت تأجيل تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023؛ وذلك بسبب ارتباطاتها بالتحضير لنهائيات كأس العالم 2022.

يُشار إلى أن منتخبات تونس والمغرب والسنغال وغانا والكاميرون فازت بالبطاقات الـ5 المؤهلة إلى نهائيات 2022 عن قارة إفريقيا؛ بفوزها في الدور الفاصل من تصفيات القارة السمراء المونديالية على منتخبات مالي والكونغو الديمقراطية ومصر ونيجيريا والجزائر تتابعا.

شارك: