ظاهرة نادرة ترافق المنتخب السوداني بتصفيات الكان والمونديال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-06
المنتخب السوداني يحلم بالتأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رافقت المنتخب السوداني ظاهرة نادرة وغير مسبوقة، بوجود 6 محترفين ينشطون في الدوريات العربية والأفريقية والأوروبية، في حدث غير مسبوق، وذلك خلال مباريات تصفيات كأس العالم 2026 وتصفيات بطولة الأمم الأفريقية المغرب 2025.

وأسهم المستوى المتميز الذي قدمه المحترفون في مختلف الدوريات، في تصاعد واضح على مستوى ونتائج صقور الجديان، الأمر الذي عزز من آمال الجماهير في استعادة أمجاد الكرة السودانية، ورفع سقف الطموحات بالتأهل إلى النهائيات الأفريقية ونهائيات المونديال.

المنتخب السوداني يودع حقبة هيمنة القطبين

ودع المنتخب السوداني حقبة هيمن خلالها نجوم المريخ والهلال على تشكيل كل المدربين الذين تعاقبوا على تدريب المنتخب عبر تاريخه، من دون وجود محترفين من الخارج، قبل أن تشهد الفترة الماضية تغييرًا واضحًا، بوجود عدد كبير منهم في تشكيل أبياه.

يوجد في تشكيلة المدرب جيمس كواسي أبياه الأساسية "6" محترفين ينشطون في الدوريات العربية والأفريقية، احتفظوا بمقاعد أساسية في كل المباريات، على غرار محمد المصطفى "عزام التنزاني"، مصطفى كرشوم "السويحلي الليبي"، عبد الرحمن كوكو "الاتحاد الليبي"، بخيت خميس "الأهلى طرابلس الليبي"، سيف الدين مالك "فاركو المصري"، و أبوبكر عيسى الذي تنقل بين الدوريات الأوروبية والآسيوية.

المريخ يقدم أفضل نجومه للدوريات العربية والأفريقية

أسهم نادي المريخ في ارتفاع واضح لعدد المحترفين في صفوف صقور الجديان، بعدما قدم أفضل نجومه للدوريات العربية والأفريقية، إثر انتقال "5" من أفضل نجوم الفريق للدوري الليبي ونادي عزام التنزاني، ليفقد "الزعيم الأحمر" الكثير من تميزه، بسبب تسويقه لعناصره المؤثرة، وذلك على النقيض من غريمه الهلال الذي تمسك بنجومه رافضًا التفريط فيهم، محققًا نتائج متميزة قادته لبلوغ دور مجموعات أبطال أفريقيا، وسط مزاحمة نجومه للمحترفين في تشكيلة أبياه.

نتائج متميزة وإسهامات كبيرة للمحترفين

أسهم المحترفون في تشكيلة المنتخب السوداني بنصيب وافر في الطفرة التي شهدها صقور الجديان مؤخرًا، حيث لعب حارس المرمى محمد المصطفى دورًا مؤثرًا في صدارة صقور الجديان لمجموعتهم في تصفيات المونديال، ليكون اللاعب الأكثر تأثيرًا بجانب المدافع المتميز مصطفى كرشوم وسيف الدين مالك، فضلًا عن تألق نجوم محليين على غرار محمد عبد الرحمن ووالي الدين خضر وعبد الرؤوف يعقوب ورمضان عجب.

ويواجه المنتخب السوداني نظيره الغاني في جولتين حاسمتين ستحددان الكثير من ملامح التأهل للنهائيات الأفريقية، وذلك يومي 11 و15 أكتوبر/ تشرين الأول بالعاصمة الغانية "أكرا" وملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي، وتبدو فرص صقور الجديان وافرة في بلوغ النهائيات الأفريقية التي سيحتضنها المغرب 2025.

جدير بالذكر أن منتخب السودان يحتل وصافة المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025، برصيد 3 نقاط من مباراتين، في الوقت الذي يتصدر فيه المجموعة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2026، برصيد 10 نقاط، متفوقًا بفارق نقطتين على منتخب السنغال صاحب المركز الثاني.

شارك: