المغربي سفيان بوفال يعود لأوروبا من بوابة الدوري البلجيكي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-03
أرشيفية- الدولي المغربي سفيان بوفال (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي يونيون سانت جيلواز البلجيكي تعاقه رسميًّا مع الجناح الدولي المغربي سفيان بوفال بصفقة انتقال حر، وبعقد يمتد لصيف عام 2026، ليعود اللاعب إلى الملاعب الأوروية مجددًا من بوابة الدوري البلجيكي.

ولعب بوفال خلال الموسم في صفوف نادي الريان القطري، قبل أن يقرر تغيير الوجهة والعودة إلى أوروبا، رغم العروض العربية التي وصلته خلال الميركاتو الصيفي المنقضي، لكن بعض التفاصيل حالت دون اكتمال الصفقة، ليستقر اللاعب في الأخير على حمل ألوان نادي سانت جيلواز.

وفسخ سفيان بوفال تعاقده مع نادي الريان مؤخرًا، وقرّر الرحيل عن الدوري القطري، وكان ذلك بالتراضي بين الطرفين، وفقًا لما أعلن عنه "الرهيب" في بيان رسمي، أمس الإثنين، حيث كتب: "توصل نادي الريان الرياضي واللاعب بوفال إلى اتفاق يقضي بفسخ العقد الرابط بين الطرفين بالتراضي.. شكرًا سفيان، تمنياتنا لك بالتوفيق والنجاح في المستقبل".

من تقديم بوفال لاعبًا لنادي سانت جيلواز البلجيكي

وسيحمل بوفال ألوان فريق بلجيكي للمرة الأولى في مسيرته، بعدما سبق له اللعب في فرنسا لفريقي آنجيه وليل، وفي إنجلترا لفريق ساوثهامبتون، وفي إسبانيا لفريق سيلتا فيغو، وفي قطر للريان.

سفيان بوفال يعود إلى أوروبا بعد موسم شبه أبيض

عاش بوفال فترة عصيبة خلال تجربته مع الريان في الدروي القطري، حيث تعرض لإصابة قوية أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، ما تسبب في غيابه عن جل مباريات فريقه، واقتصرت مشاركاته على 6 مباريات فقط، وسجل هدفًا وحيدًا، كان في نهاية الموسم بمسابقة كأس أمير دولة قطر.

ويأمل صاحب الـ30 عامًا أن يبعث مشواره الاحترافي من جديد في الدوري البلجيكي، مع فريق منافس خلال الموسم الماضي بقوة على لقب الدوري المحلي، قبل أن يخسره لمصلحة كلوب بروج، مكتفيًا بحصد المركز الثاني الذي سمح له بالمشاركة في تصفيات دوري أبطال أوروبا، لكنه فشل في التأهل بخسارته أمام سلافيا براغ التشيكي.

ولن يكون سفيان بوفال معنيًّا بمعسكر المنتخب المغربي الجاري حاليًّا، حيث سيكون خارج حسابات المدرب وليد الركراكي، خلال مباراتي الغابون وليسوتو ضمن الجولتين الأولى والثاني من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وخاض بوفال مع منتخب المغرب 46 مباراة دولية منذ مارس/ آذار 2016، ونجح في تسجيل 8 أهداف، كما كان أحد صناع المجد التاريخي في كأس العالم 2022 في قطر، عندما حقق "أسود الأطلس" المركز الرابع.

شارك: